motor souq

سباق الخليج 12 ساعة يعود بألق سباقات التحمل إلى حلبة مرسى ياس

06 كانون1/ديسمبر 2017
بواسطة :  

تعود أجواء التألق والإثارة للسباقات التي لا تتوقف إلى حلبة مرسى ياس مع انطلاق منافسات سباق الخليج 12 ساعة في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويعد سباق الخليج 12 ساعة أحد أصعب سباقات السيارات في المنطقة، وتشهد نسخة 2017 التي تقام منافساتها يوم السبت 16 ديسمبر مشاركة العديد من أكبر فرق السباقات من مختلف أنحاء العالم لتواجه بسياراتها وسائقيها هذا التحدي على مدار جولتين من المنافسات تستمر كل منهما ست ساعات متواصلة.

وتقام الجولات التأهيلية للنسخة السابعة من سباق الخليج 12 ساعة على مسار حلبة مرسى ياس يوم الجمعة 15 ديسمبر، لتنطلق الجولة الأولى من السباق في اليوم التالي تمام الساعة التاسعة صباحًا.

واحترامًا لتقاليد سباقات التحمل العريقة، يتألف سباق الخليج 12 ساعة من جولتين أولهما في ساعات النهار، فيما تقام منافسات الجولة الثانية مساءً تحت الأنوار الكاشفة، ويشهد سباق العام حضور العديد من السيارات الفاخرة من طراز جي تي 3، ومن ضمنها مرسيدس إيه إم جي ولامبورغيني هوراركان وفيراري 458 وأستون مارتن فانتاج، لتخوض مسار حلبة مرسى ياس بمنعطفاته المميزة.

كما تشهد عطلة الأسبوع مزيدًا من إثارة ومتعة رياضة سباق سيارات مع العديد من البطولات الإطافية التي تقام على هامش سباق الخليج 12 ساعة، وتتضمن هذه البطولات سلسلة غلف هيستوريك، التي تعود فيها العديد من سيارات الفورمولا1 الكلاسيكية لتؤكد مكانتها الدائمة في عالم السباقات وقدرتها على مواجهة التحدي في عام 2017.

وبالإضافة إلى ذلك تشهد عطلة الأسبوع على مدى يومين الجولة الثالثة من سلسلة سباقات ياس التي تتضمن منافسات بطولات كأس تي آر دي 86 وبطولة فورمولا4 الإمارات و تحدي إم آر إف، وتتيح هذه السباقات متابعة مجموعة من أفضل أبطال الرياضة المستقبليين وهم يتنافسون على مسار حلبة الفورمولا1.

كما تنتقل أجواء المتعة والترفيه إلى أجنحة البادوك مع وجبة البرانش المميزة من المقهى البلجيكي "بلجيان بير كافيه" التي تستمر على مدى 3 ساعات وترافقها عروض ترفيهية ابتداءً من الساعة 12 ظهرًا، لتوفر فرصة مثالية للاحتفال بالعام أو موسم الأعياد مع الأصدقاء والعائلة.

وتنطلق الجولة الأولة من سباق الخليج 12 ساعة الساعة 9 صباحًا وتستمر لغاية الساعة 3 ظهرًا، لتنطلق الجولة الثانية عند الساعة 5:45 وتختتم منافساتها عند الساعة 11:45 ويصعد الفائزون إلى منصة التتويج عند الساعة 11:55 ليلًا.