motor souq

مفاجأة.. فيراري ومرسيدس تهددان بالانسحاب من الفورمولا 1

03 كانون1/ديسمبر 2017
بواسطة :  

أصدر سيرجيو مارشيوني رئيس فيراري تهديداً شديد اللهجة بالانسحاب من بطولات الفورمولا 1، وذلك بسبب التغييرات الكبيرة التي سيتم فرضها على المحركات في عام 2021، حيث أكد الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية أن فريق فيراري لن يشارك في الفورمولا 1 مجدداً أو قد يتسابق في بطولات أخرى إذا لم يتم تغيير تلك القوانين.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي تم خلاله تدشين الشراكة بين ألفا روميو وفريق ساوبير السويسري للفورمولا 1 اعتباراً من موسم 2018 القادم.

واليوم أعلن توتو وولف، رئيس فريق مرسيدس أنه غير راضي عن القوانين الجديدة للمحركات في مسابقات الفورمولا 1. حيث قال: "إن اتخاذ قرارات غير مدروسة كتلك التي اتخذها مايكل بوفر في أوستن لا يفيد رياضة الفورمولا 1 بأي شكل من الأشكال."

وأضاف وولف: "لا أحد يعلم إلى أين ستذهب الأمور، كل ما نعرفه الآن هو أن المبيعات والأرباح قد انخفضت بشكل حاد مؤخراً."

وعند سؤاله حول إمكانية انسحاب فريق مرسيدس من بطولات الفورمولا 1، قال وولف: "إن حدوث هذا السيناريو هو أمر وارد جداً، كما هو الحال مع فريق فيراري."

واختتم وولف تصريحاته بالقول: "إذا لم نتمكن من فهم الأساسات التي تقف عليها الفورمولا 1، فيجب علينا أن نطرح سؤال صعباً على أنفسنا، وهو: أين هو المكان الأفضل لفريق مرسيدس للمنافسة في رياضة السيارات بأفضل مستوى؟"