motor souq

نتائج مبهرة لسيارات أودي في سباق دبي 24 ساعة

16 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

بدأت علامة أودي سبورت لسباقات العملاء موسم 2017 بتحقيق نتائج قوية، حيث حلت مركبة أودي RS 3 LMS في سباقها الأول تحت قيادة فرق العملاء وظهورها الأول في سباق تحمل 24 في المركز الأول على فئتها. ومن ضمن فرق العملاء الخمسة المشاركين في سباق هانكوك 24 ساعة دبي 2017، حلت ثلاثة فرق ضمن المراكز العشرة الأولى في السباق الذي شهد مشاركة 92 مركبة. وخلال العام 2017، يدعم قسم أودي سبورت لسباقات العملاء برنامجين لسباقات العملاء مع سيارة أودي RS 3 LMS وأودي R8 LMS الجديدتين.

وفي النسخة 12 من سباق هانكوك 24 ساعة دبي، قدم فريق Optimum Motorsport أفضل النتائج ضمن فرق أودي للعملاء بقيادة جو أوزبورن/فليك هيج/ريان راتكليف/كريستوفر هاس في المركبة رقم 14 بعد تحقيق المركز الرابع بسيارة أودي R8 LMS. كما حقق الفريق الحامل للقب العام 2016 من سباق دبي 24 ساعة أودي WRT البلجيكي المركز السادس بالاشتراك مع فريق السهام السعودي (محمد بن سعود آل سعود/ محمد بن فيصل آل سعود/ مارسيل فاسلر/ مايكل فيرجيرز) خلف مقود مركبة أودي R8 LMS رقم 5 في مشاركتهم الاولى في سباق دبي 24 ساعة. وحلت المركبة رقم 4 بقيادة روبن فرينجز، إنزو إدي، ستيوارت ليونارد وروبن مايس وكريستوفر ميس في المركز 13. وجاءت هذه النتيجة بالرغم من قضاء ساعة كاملة في تصليح المركبة بسبب تصادم مع مركبة أخرى خلال السباق. فريق Car Collection بقيادة الدكتور يوهانيس كيرشوف/جوستاف إيدهولف/ماكس إيدهولف/إلمار جريم/إنجو فوغلر حقق المركز الثالث في فئة A6-AM والعاشر إجمالاً من ترتيب السباق بسيارة أودي R8 LMS.

وتعليقاً على النتائج، قال كريس رينكه، رئيس قسم أودي لسباقات العملاء: "هذه بداية جيدة للغاية للموسم بالنسبة لنا. وجود ثلاثة مركبات ضمن المراكز العشرة الأولى من أصل عدد كبير من المشاركين هي بداية جيدة للعام 2017."

بالإضافة الى النتائج القوية التي حققتها الفرق بسيارات أودي R8 LMS، شهد المتابعين قصة نجاح جديدة في تاريخ أودي سبورت لرياضة العملاء، فبعد شهر من استلامهم لمركبة فئة TCR الجديدة، حقق فريق Cadspeed racing نتيجة قوية بتصدر سباق 24 ساعة في فئة TCR خلال فترة مبكرة من السباق بقيادة كل من جيمس كاي، جوليان جريفين و إريك هولستن وفينلاي هتشنسون. وبظهورها الأول في المسابقة، شاركت مركبة أودي RS 3 LMS في السباق الجديد المصاحب لتحدي التحمل، TCR الشرق الأوسط، بقيادة جيمس كاي الذي كاد أن يحقق مركزاً على المنصة لولا وجود مخالفة حرمته من الانجاز.

وأضاف كريس رينكه قائلاً: "هذه الانجازات تمثل ما نأمل أن تكون مسيرة طويلة مليئة بالنجاحات لمركبة أودي RS 3 LMS. المشاركة في سباقي TCR الشرق الأوسط ودبي 24 ساعة بمركبة جديدة والفوز في بالمركز الأول للفئة هو انجاز كبير. وضع فريق Cadspeed الثقة الكبيرة بنا بعد المشاركة في هذه المركبة. هذه الثقة كرمتهم بالفوز بالمركز الأول للفئة وأظهرت التطورات القوية للمركبة. نحن فخورين بذلك ونتطلع الى المزيد".
وللمرة الأولى على الاطلاق، قام فراس النمري، معلق الفورميلا 1 بتغطية السباق لأودي الشرق الأوسط باللغة العربية.