motor souq

هاميلتون يحرز مركز الانطلاق الأول لسباق أبوظبي

27 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

أحرز البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أمس السبت مركز الانطلاق الأول في سباق جائزة أبو ظبي الكبرى في ختام منافسات الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- .

وسجل هاميلتون دقيقة واحدة و 38,755 ثانية على مضمار ياس مارينا البالغ طوله 5,554 كيلومتر متفوقا بفارق 0,303 ثانية على زميله الألماني نيكو روزبرج فيما جاء دانييل ريتشاردو سائق ريد بول في المركز الثالث.

ويتفوق روزبرج بفارق 12 نقطة عن هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات وعلى اساس هذا الفارق في النقاط ، فان روزبرج بامكانه تحقيق لقب بطولة العالم للمرة الأولى في مسيرته شريطة ان يحتل احد المراكز الثلاثة الاولي في سباق ابوظبي، بصرف النظر عن نتيجة هاميلتون خلال السباق.

وجاء ثنائي فيراري كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل في المركزين الرابع والخامس يليهما ماكس فيرستابن سائق ريد بول في المركز السادس يليه نيكو هلكنبرج وسيرخيو بيريز ثنائي فورس انديا في المركزين السابع والثامن ثم فرناندو الونسو سائق مكلارين في المركز التاسع واخيرا فيليبي ماسا سائق ويليامز في المركز العاشر.

وتصدر هاميلتون أول تجربتين لسابق أبو ظبي لكن سائق مرسيدس تراجع إلى المركز الرابع في التجربة الثالثة.

وأحرز هاميلتون مركز الانطلاق الأول للمرة الحادية والستين في مسيرته.

وقال هاميلتون "الأمور تسير بشكل رائع حتى الآن، من الغريب القدوم إلى هنا هذا الاسبوع وأنا أعرف انه أخر سباق بهذه السيارة الرائعة".

وتوج هاميلتون بلقب بطولة العالم في الموسمين الماضيين لكنه عانى من الكثير من المشاكل الفنية في سيارته هذا الموسم.

ويبدأ جنسون باتون سائق مكلارين السباق غدا من المركز الثاني عشر قبل أن يعلن اعتزاله.

وحل فالتيري بوتاس سائق ويليامز في المركز الحادي عشر.

وخرج استيبان جوتيريز ورومان جروجان ثنائي هاس وجوليون بالمر سائق رينو وباسكال فيرلين سائق مانور من التجربة الحرة الثانية.

فيما ودع دانييل كفيات سائق تورو رورو وكيفين ماجنوسن سائق رينو وفيليبي ناسر سائق ساوبر واستيبان اوكون سائق مانور وكارلوس ساينز سائق تورو روسو وماركو اريكسون سائق ساوبر من التجربة الحرة الأولى.