مرسيدس AMG S63 أقوى وأسرع كشف في العالم

05 آذار/مارس 2017
بواسطة :  

وحش جديد ينضم إلى أسطول سيارات مرسيدس المعدلة كشفت عنه شركة التعديل الألمانية الشهيرة برابوس والتي وصفت سيارتها الجديدة بأنها أقوى وأسرع سيارة مكشوفة بأربعة مقاعد في العالم.

تأتي سيارة برابوس مبينةً على مرسيدس AMG S63 كابريو التي اختبرها زميلنا جميل أزهر، حيث تم تطويرها بالتعاون مع Motul هذه المرة لتنتج هذه النسخة القوية والشرسة. ولا يوجد لون يعلو عن الأسود ليجسد القوة والشراسة حيث تأتي S63 كابريو باللون الأسود من جميع الأطراف التي جاءت بزوائد جديدة تظهر من الأمام والخلف والجانبين. يكمل التعديلات الخارجية جنوط جديدة بمقاس 21 بوصة وخفض ارتفاع السيارة بمقدار 15 ملم.

من حيث الأداء زودت برابوس S63 كابريو بمحرك أكبر من محركها الأساسي حيث أصبحت تأتي بمحرك V8 سعة 5.9 لتر بدلاً من 5.5 لتر. قامت برابوس كذلك بتركيب شواحن التيربو الخاصة بها والاستغناء عن تلك الخاصة بمرسيدس، تتميز شواحن برابوس بحجمها الأكبر وضغطها الأقوى للهواء بالإضافة إلى نظام عادم رياضي من الفولاذ المقاوم للصدأ مما يرفع أرقام الأداء الخاصة بالسيارة.

بمناسبة الحديث عن أرقام الأداء فإن هذه السيارة لا تحمل لقب الأسرع في العالم من فراغ فقد أصبحت قوتها تبلغ 838 حصان و 1,450 نيوتن-متر من عزم الدوران تنطلق إلى العجلات الأربعة عبر نظام 4MATIC. تطلق هذه القوة سيارة برابوس S63 كابريو من 0 إلى 100 كلم/سا في 3,5 ثواني فقط قبل أن تصل إلى 200 كلم/سا في 9,4 ثواني وصولاً إلى سرعتها القصوى البالغة 350 كلم/سا.

سيتم الكشف رسمياً عن أسرع سيارة كشف في العالم خلال فعاليات معرض جنيف الذي سيفتتح أبوابه هذا الأسبوع إن شاء الله.

 تعرف على مرسيدس AMG S63 كابريو في تجربة قيادة مع جميل أزهر

 

SaudiAuto Honda
SaudiAuto Longines
FAW