أودي A8 الجديدة.. 5 مزايا ستمكنها من التفوق على مرسيدس و BMW

أودي A8 الجديدة.. 5 مزايا ستمكنها من التفوق على مرسيدس و BMW
  • 2017 سبتمبر 05
  • نستعرض لكم انطباعنا الأول حول أبرز إيجابيات أودي A8 موديل 2018 التي ستعطيها الأفضلية أمام مرسيدس S-Class و BMW الفئة السابعة


    تعرفنا معكم منذ بضعة أيام على الجيل الجديد كلياً من أودي A8، والتي تطورت بشكل مذهل على صعيد التقنيات لتصبح مؤهلة بقوة للتفوق على مرسيدس S-Class و BMW الفئة السابعة.

    وخلال زيارتنا لمؤتمر قمة أودي في برشلونة، استطعنا أن نلقي نظرة قريبة على السيدان الفاخرة الجديدة، لذا سنستعرض لكم في هذا التقرير انطباعنا الأول حول أبرز إيجابيات أودي A8 موديل 2018:

     

    نظام Audi AI للقيادة الذاتية

    هذا النظام سيكون حجر الأساس لجميع تقنيات مساعدة السائق في مجموعة فولكس فاجن، وبفضله ستتوفر A8 الجديدة بالمستوى الثالث من تقنيات القيادة الذاتية، أي أنها ستكون قادرة على استلام التحكم بشكل كامل من السائق في ظروف معينة.

    وبهذا، ستتفوق أودي على الشركات مثل مرسيدس وتيسلا، التي توفر المستوى الثاني من تقنيات القيادة الذاتية فقط في سياراتها.

    ويعمل هذا النظام بفضل 12 حساس فوصوتي في المقدمة والجانبين والمؤخرة، و 4 كاميرات 360 درجة في الأمام والخلف وعلى المرايا الخارجية، بالإضافة إلى كاميرا واحدة في الأمام، و 4 رادارات متوسطة المدى موزعة على زوايا السيارة، ورادار واحد طويل المدى في المقدمة، وماسح ليزري في المقدمة، وكاميرا الأشعة تحت الحمراء في المقدمة.

    نظام تعليق IA التكيفي

    حصلت A8 على نظام تعليق هوائي مصنوع من الألمونيوم، لكن أودي قررت إضافة نظام كهربائي بقوة 48 فولت، لتكون النتيجة هي نظام تعليق تكيفي بالكامل. حيث سيتمكن السائق من تخفيف أو تزويد الضغط على أي عجلة من العجلات الأربع.

    لكن هذا ليس كل شيء.. فعند استشعار حدوث اصطدام جانبي وشيك، يقوم نظام التعليق برفع الجانب المعرض للاصطدام بمقدار 80 ملم خلال نصف ثانية، وذلك تخفيف الصدمة وحماية الركاب بأكبر قدر ممكن.

    مقعد الاسترخاء

    تتمتع A8 الجديدة بمقصورة مذهلة بكل معنى الكلمة، لكن أكثر ما أبهرنا في المقصورة هو المقعد الخلفي الأيمن، الذي يأتي اختيارياً في طراز A8 L مع أربعة خيارات تعديل للوضعية ومسند للقدم، بحيث يمكن للراكب في هذا المقعد أن يدفئ ويدلك قدميه على وحدة تدفئة وتدليك خاصة بإعدادات متعددة يمكن التحكم بها من الجهة الخلفية لمقعد الراكب الأمامي.

    ويكمن للركاب في المقعد الخلفي التحكم بمجموعة من الخصائص مثل الإضاءة المحيطة وأنوار القراءة الجديدة بتقنية HD Matrix والتدليك بالإضافة إلى إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية بخصوصية وكل ذلك من خلال وحدة تشغيل مستقلة.

    جميع المحركات أصبحت هجينة

    ستتوفر A8 موديل 2018 بـ 5 خيارات للمحرك، وهي محرك V6 يعمل على البنزين أو الديزل، ومحرك V8 يعمل على البنزين أو الديزل، بالإضافة إلى محرك W12. لكن جميع هذه المحركات ستعمل من الآن فصاعداً إلى جانب محرك كهربائي، الذي تم تطويره بالاعتماد على النظام الكهربائي ذو قوة 48 فولت المذكور سابقاً.

    قادرة على التواصل مع إشارات المرور والسيارات الأخرى

    لا تستطيع تقنيات القيادة الذاتية العمل بشكل مثالي بدون التواصل مع محيط السيارة، حيث تقوم A8 بقراءة الإشارات المرورية لمعرفة حدود السرعة وحالة الطريق، ويتم ذلك من خلال أحد الكاميرات في السيارة، التي تقوم برصد إشارات المرور وإرسال الصور إلى السيرفر عبر الأقمار الصناعة، ليتم تحليل المعلومات ومن ثم إعادة إرسالها إلى السائق.

    كما بإمكان A8 الجديدة أن تتواصل مع السيارات الأخرى، وذلك لتحذير السائق في حال وجود مشاكل في الطريق أو وقوع حادث لسيارة أخرى على الطريق.

     

    {gallery}2017/1111111July/16/Audi_A8{/gallery}

    0

    تعليقات disqus