أودي Q8 الاختبارية تظهر بتصميم وتقنيات غير مسبوقة

أودي Q8 الاختبارية تظهر بتصميم وتقنيات غير مسبوقة
  • 2017 يناير 10
  •  

    استغلت أودي بدء فعاليات معرض ديترويت للسيارات من أجل الكشف عن سيارتها الكروس أوفر الاختبارية الجديدة Q8، وذلك بحضور بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو...


    استغلت أودي بدء فعاليات معرض ديترويت للسيارات من أجل الكشف عن سيارتها الكروس أوفر الاختبارية الجديدة Q8، وذلك بحضور بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو.

    تجمع مركبة أودي Q8 الاختبارية بين المساحة المعتادة لسيارات الدفع الرباعي والتصميم العاطفي لسيارات الكوبيه. وبإطلاق هذه المركبة، تدخل أودي الى سوق فئة سيارات الدفع الرباعي الجديدة. وفي الوقت ذاته، تقدم الشركة الألمانية نبذة عن خططها التصميمية للسيارات في المستقبل من خلال هذا الطراز الاختباري الأنيق.

    العديد من عناصر تصميم مركبة Q8 مستوحاة من الصفات التصميمية لموديلات أودي Ur-quattro التي اشتهرت في الثمانينيات. ومن ضمن تلك العناصر عامود C المسطح للغاية وأقواس العجلات البارزة. وبالرغم من تصميم السقف المسطح، توفر المركبة مساحة كبيرة لأربعة ركاب بالإضافة الى مساحة تخزين كبيرة.

    وتمتد خطوط تصميمة داخلية لتضفي طابع رياضي وأنيق للمقصورة. ويعتمد مفهوم التحكم الداخلي الجديد على شاشات اللمس الكبيرة، تكملها شاشة أودي الافتراضية وشاشة العرض على الواجهة الأمامية تعمل على دمج الواقع الافتراضي بالمحيط الحقيقي للطريق بطريقة تكنولوجية ذكية. ومثال على ذلك، يظهر قوس الملاحة في نفس الموقع الذي يوجد فيه سهم حقيقي على الشارع.

    نظامي الدفع والتعليق يضمان احث التقنيات المبتكرة من مركبات الانتاج. ويتنج محرك مفهوم مركبة أودي Q8 القوي عالي الكفاءة الهجين قوة 330 كيلوواط و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران. ويتم نقل القوة بكل ثقة على الطريق عبر نظام كواترو للدفع الرباعي الدائم. كما يكمل نظام التعليق الهوائي وأقراص الفرامل من السيراميك الحزمة الرائعة من التقنيات العالية. المفهوم الجديد هو أساس مركبة إنتاج عام تخطط علامة أودي إطلاقها في الأسواق خلال العام 2018.

    {gallery}2017/Auto_Shows/NAIAS/Audi_q8{/gallery}

     

    0

    تعليقات disqus