أودي Q8 E-tron الاختبارية تستعد لإبهار العالم

أودي Q8 E-tron الاختبارية تستعد لإبهار العالم
  • 2017 يناير 03
  •  

    يعد معرض ديترويت الدولي للسيارات أحد أهم الأحداث في عالم السيارات سنوياً، حيث سوف يضم العديد من الطرازات التي تظهر للمرة الأولى. ومن ضمن...


    يعد معرض ديترويت الدولي للسيارات أحد أهم الأحداث في عالم السيارات سنوياً، حيث سوف يضم العديد من الطرازات التي تظهر للمرة الأولى. ومن ضمن هذه الطرازات ستكون سيارة أودي Q8 E-tron الاختبارية

    وقد اعلنت الشركة أن العديد من عناصر تصميم Q8 مستوحاة من الصفات التصميمية لموديلات أودي Ur-quattro التي اشتهرت في الثمانينيات. ومن ضمن تلك العناصر عامود C المسطح للغاية وأقواس العجلات البارزة. وستنطلق Q8 E-tron الاختبارية إلى الأسواق العالمية بحلول عام 2019 عند وصول النسخة الانتاجية لتنافس سيارات الـ SUV الكوبيه مثل BMW X6 ومرسيدس GLE كوبيه.

    و قد ذكرت صحيفة "فيلت" الألمانية ذلك في مقال نشرته بعد اجراء مقابلة مع كبير مصممي أودي "مارك ليخته". كما اطلقت أودي صور تشويقية للسيارة تظهر من خلالها أحرف E-tron على المصد الأمامي مما يعني أنها على الأرجح ستكون كهربائية بالكامل.

    ويبدو الشبك الأمامي الجديد بنفس الحجم لكن مع اختلافات تصميمية تتمثل بالخطوط العامودية المزدوجة، ويحيط بالشبك الأمامي مصابيح أمامية الحادة من المتوقع أن تكون بتقنية الليزر، مع مصد امامي أكثر جرأة عن تصاميم الشركة بسبب الفتحات الكبيرة، وخط السقف المنحدر بشكل حاد للاحتفاظ بمساحة كافية للمقعد الخلفي و هذا ما ظهر من خلال الصورة الجانبية المرفقة.

    أما تفاصيل المقصورة الداخلية فلا زالت غير معروفة حتى اللحظة، لكن مارك ليخته أكد بأن A8 و Q8 ستحظيان بذات المقصورة التي من شأنها أن تميزهما عن سيارات أودي القديمة. حيث لن يكون هنالك الكثير من الأزرار لأن معظم الوظائف ستكون متاحة من خلال نظام المعلومات والترفية ولوحة أجهزة القياس الرقمية. كما أشارت صحيفة فيلت إلى إمكانية وجود تحكم تقليدي فقط لتشغيل أو إيقاف نظام الركن المساعد ولتشغيل أضواء التحذير.

    وذكر ليخته كذلك أن الجيل القادم من A8 الذي سيتم الكشف عنه في الصيف المقبل سيتميز بمفهوم تشغيل جديد كلياً لا يحتاج إلى تبديل. وستتبع جميع الطرازات الأخرى هذا المبدأ بما فيها Q8.

    انتظرونا في تغطية خاصة ومميزة لمعرض ديترويت الدولي للسيارات، حيث سيتواجد فريق سعودي أوتو لحضور تدشين أودي Q8 E-tron الاختبارية بالإضافة إلى مجموعة ضخمة من السيارات الجديدة.

     

    0

    تعليقات disqus