إصدار مرعب من نيسان GT-R بقوة 1,100 حصان

إصدار مرعب من نيسان GT-R بقوة 1,100 حصان
  • 2017 أكتوبر 23
  • لأعوام طويلة، تربعت بورشه 918 سبايدر على عرش حلبة نوربورغرينغ الشهيرة عقب الانتهاء منها في مدة قياسية مدهشة: ست دقائق و57 ثانية..


    لأعوام طويلة، تربعت بورشه 918 سبايدر على عرش حلبة نوربورغرينغ الشهيرة عقب الانتهاء منها في مدة قياسية مدهشة: ست دقائق و57 ثانية، ولكن هذا العام، أُزيحت سبايدر من عرشها عقب تمكن لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي من تحطيم رقمها القياسي، ومنذ أسابيع محدودة، استعادت بورشه اللقب مجددا، هذه المرة مع 911 GT2 RS، والتي انتهت من حلبة نوربورغرينغ في ست دقائق و47.3 ثانية فقط، وحاليا تواجه الشركة الألمانية منافسا جديدا على اللقب، نيسان LM1 RS جي تي آر بقوة 1,100 حصان. 
    هذه ليست نيسان جي تي آر عادية بالطبع، حيث حصلت على تعديلات مكثفة لجعلها أسرع جي تي آر قانونية في الشوارع بالعالم، وواحدة من أسرع السيارات عموما في التاريخ، ومن أهم التحديثات التي حصلت عليها السيارة هي شواحن توربو من طراز BorgWarner ومبرد داخلي ضخم وارتفاع هائل لأدائها إلى 1,100 حصان وعزم دوران 800 رطل-قدم، كما تم تعديل الشاسيه وإعادة ضبطه، مع استلامها لنظام صمامات متطور خاص به ونوابض وتهيئة عامة مخصصة لقهر حلبة نوربورغرينغ. 
    باستثناء ممتص الصدمات الخلفي؛ تم استبدال كل لوح جسدي بألياف الكربون، حتى للعجلات والمكابح، كما استفادت السيارة من تحديثات للأداء الديناميكي الهوائي المشابهة لسيارة سباق نيزمو GT3، ونتيجة لذلك، أصبحت الجي تي آر أخف بـ 350 كيلوجرام مقارنة بالموديل القياسي وأقوى بكثير. 
    رغم القوة الهادرة والمظهر المضماري الصميم، إلا أن هذه الجي تي آر المعدلة قانونية تماما للطرق العامة، حيث أراد صاحبها الأسترالي سيارة قادرة على كسر أرقام السرعة القياسية في نوربورغرينغ والعودة بها إلى فندقه بنفس السهولة واليسر.. وستقوم السيارة بمحاولة لتسجيل رقم قياسي في الحلبة لاحقا هذا الأسبوع، فتابعونا للمزيد من التفاصيل.

    {gallery}Ebrahim_Blekaa/oct2/GT{/gallery}

     

    0

    تعليقات disqus