×

ابحث فى سعودى أوتو

إصلاح المركبات الحكومية على حساب شركات التأمين

إصلاح المركبات الحكومية على حساب شركات التأمين
  • 2017 مارس 27

  • ذكرت مصادر أن وزارة المالية حددت إجراءات الصرف لإصلاح المركبات الحكومية على حساب شركات التأمين، حيث شملت تلك الإجراءات على ...


    ذكرت مصادر أن وزارة المالية حددت إجراءات الصرف لإصلاح المركبات الحكومية على حساب شركات التأمين، حيث شملت تلك الإجراءات على إعداد بطاقة معلومات شاملة لكل مركبة حكومية عند استلام شيك التعويض من شركة التأمين يودع في حساب الجهة الحكومية ويتم تسجيله كعهدة طرف أمين الصندوق أو الفرع.

    وتضمنت أيضا الآلية آعتماد التسعيرة الرسمية الصادرة من المرور لإصلاح المركبة التي لا يتجاوز إصلاحها 10 ألف ريال، وفي حال كانت قيمة الإصلاح أعلى من 10 ألف ريال تقدم ثلاثة عروض من ورش معتمدة للإصلاح أو وكيل المركبة بما فيها فواتير قطع الغيار،على أن يتم فحص تلك العروض عن طريق لجنة مكونة حسب نص المادة 18 من قواعد واجراءات المستودعات الحكومية وتقدم اللجنة مرئياتها بشان إصلاح المركبات لصاحب الصلاحية.

    وقالت أنه في حال كان مبلغ التعويض يشكل ما نسبته 50% فأكثر من قيمة تكلفة المركبة فينظر أيهما أفضل الإصلاح أو اعتبار المركبة تالفة. ويعد محضر إتلاف من اللجنة المشكلة بعد إزالة أي شعارات حكومية على المركبة.

     

    0