×

ابحث فى سعودى أوتو

اجتماع مثمر للجنة التنظيمية للسيارات الخليجية

اجتماع مثمر للجنة التنظيمية للسيارات الخليجية
  • 2017 مارس 28

  • عقدت اللجنة التنظيمية للسيارات والدراجات النارية لدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعها الأول في العاصمة البحرينية المنامة بحضور...


    عقدت اللجنة التنظيمية للسيارات والدراجات النارية لدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعها الأول في العاصمة البحرينية المنامة بحضور رؤساء اتحادات رياضة السيارات والدراجات النارية لدول مجلس التعاون الخليجي الست وهي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة و البحرين والكويت و قطر وسلطنة عُمان.
    ويمثل هذا الاجتماع، خطوة هامة في الاتجاه الصحيح لتطوير رياضة السيارات والدراجات النارية في المنطقة بالتعاون مع اللجان الأولمبية الوطنية للدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، حيث شهدت رياضة السيارات والدراجات النارية في منطقة الخليج، التي كانت بداياتها متواضعة في حقبة السبعينات، تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية، وأصبحت المنطقة اليوم تستضيف جولتين من بطولة الجائزة الكبرى للفورمولا 1 وبطولة موتو جي بي والمئات من الأحداث المحلية.
    وقال محمد بن سليّم، الذي تم اختياره رئيساً للجنة، والحائز على لقب بطولة الشرق الأوسط 14 مرة: تمثل هذه الخطوة نقطة تحول كبير في مجال تطوير رياضة السيارات والدراجات النارية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، هدفنا الأول هو استدامة ما تحقق من إنجازات لغاية اليوم والبناء عليه وتطويره في المستقبل.
    وحضر الاجتماع إلى جانب محمد بن سليّم، رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية كل من محمد علي جابر المري، من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني للسيارات، والشيخ دعيج فهد سليمان الصباح، ممثلاً عن دولة الكويت، وعبدالرحمن بن عبد اللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، والعميد جمال بن سعيد الطائي، نائب رئيس الجمعية العمانية للسيارات، وعبدالله سالم باخشب، نائب رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.
    وركز الاجتماع على تطوير الخطط الخاصة برياضتي الكارتينغ والراليات، وتم خلال الاجتماع تعيين الشيخ عبدالله بن عيسى من البحرين للإشراف على اللجنة الفرعية للكارتنغ في حين تم تعيين عبدالله باخشب من المملكة العربية السعودية للإشراف على لجنة الراليات.

     

     

    0