الصين تفعلها مجددا وتقلد فورد F-150 رابتور

الصين تفعلها مجددا وتقلد فورد F-150 رابتور
  • 2017 نوفمبر 18
  • لا تزال كثير من شركات السيارات الصينية مستمرة في تقليد الغرب، وكما نرى فقد صنعوا هذه المرة سيارة بيك أب يظهر بوضوح أن تصميمها مستنسخ من السيارة فورد F-150 رابتور..


    لا تزال كثير من شركات السيارات الصينية مستمرة في تقليد الغرب، وكما نرى فقد صنعوا هذه المرة سيارة بيك أب يظهر بوضوح أن تصميمها مستنسخ من السيارة فورد F-150 رابتور.
    وحسب التقارير التي اطلعنا عليها، فإن البيك أب هذه صنعتها شركة تسمى بروجين، وبالرغم من أن مبيعاتها بالأسواق لم تبدأ بعد إلا أننا لن نتفاجأ لو واجهت الشركة الصينية متاعبا في بيعها.
    ففي العام 2012 كشفت جاك موتورز عن نسخة F-150 مقلدة، إلا أنها لم تستطع بناءها ، وقالت الشركة الصينية آنذاك أنها واجهت متاعبا في تسجيل براءات اختراعها في البلاد، نظرا لحيازة شركة السيارات الأمريكية براءات اختراعها، وصحيح أنه حتى بذلك قد ينجو المقلدون بفعلتهم، إلا أنه على الأقل ففورد لابد وأن لديها براءات اختراع لسيارتها البيك أب الأكثر قوة في الصين.
    وبكل الأحوال فإن تصميم بروجين مشابه تماما للـ F-150 رابتور وإذا ما نظرت إليها بتمعّن وبغض النظر عن الشعار الموضوع عليها فستتعرف عليها على الفور بكونها فورد بيك أب ويتبين ذلك من المصابيح الأمامية وشبك المبرد الأمامي والإطارات والمصابيح الخلفية وغيره.
    هذا وإذا ما نجحت بروجين بيك أب بالوصول إلى خطوط الإنتاج وكسبت فورد في المعركة القضائية التي ستجري معها، فمن المقرر حصولها على محرك توربو بسعة 2.5 ليتر.

    {gallery}Ebrahim_Blekaa/HalfNov/China{/gallery}

     

    0

    تعليقات disqus