×

ابحث فى سعودى أوتو

الغاء مشاريع تنموية للطرق ، والسبب ؟

الغاء مشاريع تنموية للطرق ، والسبب ؟
  • 2017 إبريل 03

  • كشفت مصادر مطلعة عن أن جهات رقابية في وزارة الشؤون البلدية والقروية رصدت تجاوزات عدداً من المختصين بأمانات وبلديات المناطق، مما تسبب...


    كشفت مصادر مطلعة عن أن جهات رقابية في وزارة الشؤون البلدية والقروية رصدت تجاوزات عدداً من المختصين بأمانات وبلديات المناطق، مما تسبب في إلغاء مشاريع في مدن ومحافظات المملكة.
    ووفقاً لمعلومات فإن الجهات المختصة بالوزارة رصدت تجاوزات موظفي بعض الأمانات المختصين في ترسية المشاريع لم يتقيدوا بنظام المنافسات والمشتريات الحكومية.
    وأوضحت المعلومات، أن من أبرز التجاوزات التي رصدتها الوزارة والتي تسببت في إلغاء كثير من المشاريع التنموية في مناطق المملكة، عدم الإعلان في الصحيفة الرسمية (أم القرى) وفتح المظاريف دون اكتمال أعضاء اللجنة، إلى جانب فتح المظاريف قبل أو بعد التاريخ المحدد، وعدم الدقة في دراسة الأسعار التقديرية، الأمر الذي يحدث تبايناً بينها وبين الأسعار السائدة في السوق.
    وتضمنت الأخطاء كذلك، عدم تحديد الأعمال في جداول الكميات، إلى جانب طرح قيمة تلك الأعمال إجمالياً بالمقطوعية، إضافة إلى عدم جاهزية الموقع أو وجود عوائق تمنع تنفيذ المشروع، كما تضمنت الأخطاء عدم اعتماد دراسة المشروع أودراسته بالشكل الصحيح، وبالتالي العدول عن تنفيذ المشروع لإعادته أو تعديل التصاميم، إلى جانب وجود أخطاء في كراسة الشروط والمواصفات المباعة للمقاولين واختلاف النسخ المباعة للمقاولين.

     

     

    0