الكشف رسميًا عن فيراري FXX K إيفو

الكشف رسميًا عن فيراري FXX K إيفو
  • 2017 أكتوبر 30
  • أزاحت فيراري الستار عن FXX K إيفو الجديدة في حدث خاص في إيطاليا، وهي سيارة مخصصة لمضامير السباق فقط..


    أزاحت فيراري الستار عن FXX K إيفو الجديدة في حدث خاص في إيطاليا، وهي سيارة مخصصة لمضامير السباق فقط، وسيتم عرضها على هيئة حزمة تحسينية لسيارات FXX K القياسية، كما ستقدمها الشركة على هيئة إصدار مستقل محدود للغاية. 
    تصف فيراري السيارة الجديدة بـ "المعملية"، حيث حصل الموديل الفائق على حزمة تحديثات هوائية ديناميكية متطورة، تشمل جناح خلفي مثبت وتحسينات دقيقة في مختلف أنحاء الهيكل الخارجي لتوليد المزيد من القوة السفلية وتحسين مقاومتها للهواء وسرعتها الإجمالية بشكل مقارب لسيارات السباق المشاركة في بطولات GT3 و GTE. 
    القوة السفلية للسيارة ازدادت بـ 23% مقارنة بـ FXX K القياسية، ما يعني أنها أعلى بـ 75% من لافيراري الصالحة للطرق، وينتج الموديل الجديد 640 كيلوجرام من القوة السفلية عند سرعات 200 كمس، وأكثر من 830 كيلوجرام عند مستويات السرعة القصوى. 
    لتحقيق هذه الأرقام المدهشة، احتاجت فيراري إلى إعادة نحت وضبط أرضية السيارة وممتصات الصدمات الأمامية والخلفية لجعلها أكثر ملسا ورشاقة من قبل، كما حسن المهندسون من نظام التعليق.. ورغم كل هذه التحديثات، إلا أن وزن السيارة انخفض مقارنة بـ FXX K القياسية التي تزن 1,165 كيلوجرام.

     
    وتأتي فيراري FXX K إيفو الجديدة بمقود جديد مستوحى من فورميلا 1 بالمقصورة، وضوابط خاصة لنظام استعادة الطاقة الحركية، وشاشة عرض أكبر حجما بطول 6.5 بوصة لتحل محل الشاشة الجانبية القديمة للكاميرا الخلفية.
    وتقول فيراري أن FXX K إيفو هي نتيجة لخمسة آلاف كيلومتر من الاختبارات التطويرية، و15,000 كيلومتر من اختبارات الصلابة والموثوقية، وتستمد السيارة قوتها من محرك V12 بقوة 860 حصان وعزم دوران 750 نيوتن-متر، بالتوازي مع محرك كهربائي بقوة 190 حصان، ما يرفع القوة الإجمالية المذهلة للسيارة إلى 1,050 حصان وعزم دورانها إلى 900 نيوتن-متر. 
    ويتصل المحرك بناقل حركة ثنائي المقبض بسبع سرعات من فورميلا 1، مع إضافة مكابح بريمبو السيراميكية الكربونية المتطورة للمحورين لضمان توقف السيارة بكفاءة، كما حصلت على جنوط أمامي بطول 19 بوصة وآخر خلفي بطول 20 بوصة.

    {gallery}Ebrahim_Blekaa/oct2/FXX{/gallery}

     

    0

    تعليقات disqus