×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/2021FordBroncoReview
https://www.nskeurope.com/en/industries/Automotive-Aftermarket/Products/ProKIT-Wheel-Bearing-Kit.html
https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer

الكشف عن موديل "تورينج" من BMW الفئة الخامسة

الكشف عن موديل "تورينج" من BMW الفئة الخامسة
  • 2017 فبراير 02

  •  

    بعد أن تعرفنا على الجيل الجديد من الفئة الخامسة منذ بضعة أشهر، هاهي BMW تكشف عن موديل جديد من 5-Series يحمل اسم...


    بعد أن تعرفنا على الجيل الجديد من الفئة الخامسة منذ بضعة أشهر، هاهي BMW تكشف عن موديل جديد من 5-Series يحمل اسم "تورينج"، والذي ينتمي لفئة الواجون.

    ستدخل BMW الفئة الخامسة تورينج في منافسة مع سيارة مرسيدس E-Class All-Terrain الجديدة بالإضافة إلى فولفو V90 كروس كانتري التي اختبرها بكر أزهر مؤخراً.

    يعتبر تورينج هو ثاني موديل من الشركة الألمانية يرتكز على منصة الخفيفة بعد الفئة السابعة، ما يجعلها أخف بـ 220 رطلا من الجيل السابق ولأجل تخفيف الوزن تعتمد منصة CLAR على مواد متعددة مثل الألومنيوم والمجنيزيوم والصلب المتحمل للضغط، مع استخدام ذكي للصلب عالي القوة في السقف والجوانب والخلفية.

    تصميميا، لا يوجد اختلافات تذكر على صعيد المقدمة، لكن من الجانب تختلف الخطوط الخلفية وكذلك الأمر بالنسبة إلى المؤخرة. وبشكل عام تتسم الخطوط الخارجية بالأناقة والجاذبية في الوقت نفسه.

    من الداخل، وتحديداً في الخلف، ازدادت سعة صندوق الأمتعة لتصبح 570 لتر، مع إمكانية زيادتها إلى 1,700 لتر بمجرد طي الصف الخلفي من المقاعد القابلة للطي جزئياً أو كلياً بنسب 40:20:40. بالاضافة إلى ذلك أدخلت تحسينات تشمل حجم الحمولة المسموح بها بشكل ملحوظ من 120 كجم إلى 720-730 كجم بحسب الموديل.

    من بين الميزات الأخرى مقاعد قابلة للطي ونافذة خلفية قابلة للفتح ومساند ظهر قابلة للتعديل عن بعد ووظيفة فتح وإغلاق الباب الخلفي آليا.

    على الصعيد الميكانيكي، تبدأ خيارات الفئة الخامسة الجديدة مع تورينج 530i بمحرك رباعي الأسطوانات توربو سعة لترين بقوة 252 حصانا و 258 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، ومن ثم 540i xDrive مع محرك 6 أسطوانات سعة 3 لترات بقوة 340 حصانا و 332 رطلاً/قدماً من عزم الدوران.

    كما ستوفر BMW محركي ديزل 520d سعة لترين بقوة 190 حصانا و295 رطلاً/قدماً من عزم الدوران و530 dسعة 3 لترات بقوة 265 حصان و457 رطلاً/قدماً من عزم الدوران بناقل حركة آلي مع نظام xDrive اختياري.

    وبغض النظر عن الموديل الذي تود اختياره، ستحصل جميع الموديلات على نظام تعليق هوائي خلفي مع ما يسمى بضبط المستوى الذاتي الآلي كتجهيز قياسي. وبكلفة إضافية يسر BMW أن تقدم نظام التعليق M Sport الذي يخفض ارتفاعها بمقدار 10 مم، فضلا عن المخمدات الديناميكية ونظام القيادة المتكيفة مع نظام الاستقرار النشط، ونظام التوجيه النشط المتكامل المتوفر اليوم على الموديلات المجهزة بـ xDrive.

    سيتم الكشف عن السيارة للمرة الأولى عالمياً خلال معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر مهارس، حيث سيتم طرحها في الأسواق بحلول شهر يونيو من العام الجاري. كما ستطرح موديلات جديدة مع نظامي RWD و AWDفي وقت لاحق من هذا العام.

    {gallery}2017/11february/2/BMW_5_series_touring{/gallery}

     

    0