الكشف لأول مرة عن مرسيدس AMG GT C و AMG GT S

الكشف لأول مرة عن مرسيدس AMG GT C و AMG GT S
  • 2017 يناير 11
  •  

    تستمر عائلة مرسيدس AMG GT بالنمو يوماً بعد يوم، فبعد أن رأينا طرازي GT C رودستر و GT R الخارقة، هاهي الشركة الألمانية تكشف عن...


    تستمر عائلة مرسيدس AMG GT بالنمو يوماً بعد يوم، فبعد أن رأينا طرازي GT C رودستر و GT R الخارقة، هاهي الشركة الألمانية تكشف عن AMG GT C كوبيه و AMG GT S الجديدتين في معرض ديترويت الدولي للسيارات بحضور سعودي أوتو.

    وكما هو الحال مع جميع طرازات GT الأخرى، ستعتمد GT C كوبيه على محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات متصل بناقل حركة 7 سرعات مزدوج الكلتش، وسيولد قوة 550 حصان و 502 رطلاً/قدماً من عزم الدوران لتنطلق السيارة من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 3,7 ثواني قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 315 كلم/سا.

    وبالمقارنة مع شقيقاتها، سنجد أنها أقوى من طراز GT S الذي يولد محركه 515 حصان و عزم دوران 494 رطلاً/قدماً. إلا أن طراز GT R الذي استعرضناه لكم في حلقة خاصة من برنامج سعودي أوتو لايف يبقى الأكثر قوة بمحركه الذي يولد 577 حصان وعزم دوران 516 رطلاً/قدماً.

    تعرف على مرسيدس AMG GT R في حلقة سعودي أوتو لايف الخاصة

    من ناحية التصميم ستكون GT C مشابهة تماماً لشقيقتها GT C رودستر باستثناء السقف المكشوف، كما حصلت على شبك تهوية أمامي شبيه بالمستخدم في طراز GT R.

    وزودت مرسيدس AMG الطراز الجديد GT C كوبيه ببعض التقنيات الموجودة في نسخة GT R، مثل نظام توجيه العجلات الخلفية، الذي سيعطي تحكم أفضل للسائق و ثبات إضافي للسيارة في السرعات العالية. بالإضافة إلى نظام تشتيت الهواء الذكي الذي يقوم بفتح قنوات الهواء إلكترونياً من أجل تبريد المحرك عند الحاجة، كما يقوم بإغلاق القنوات لإعطاء قيادة أكثر انسيابية.

    ولم تعلن مرسيدس حتى الآن عن أسعار الطرازات الجديدة، لكنها قالت بأن طراز GT C سيتوفر في الوقت الحالي حصرياً بإصدار Edition 50 الذي سيتم إطلاقه احتفالاً بمرور 50 عاماً على تأسيس قسم AMG للسيارات الرياضية. وسيأتي هذا الطراز باللون الحديدي وإضافات من الكروم وجنوط باللون الحديدي أيضاً. مع مقصورة مفروشة بجلد النابا الأسود ممزوجاً مع مادة المايكروفايبر.

    {gallery}2017/Auto_Shows/NAIAS/Mercedes_AMG_GT{/gallery} 

    0

    تعليقات disqus