بالفيديو: أغلى سيارة في العالم تستعرض جمالها في مهرجان السرعة

بالفيديو: أغلى سيارة في العالم تستعرض جمالها في مهرجان السرعة
  • 2017 يوليو 05
  • عندما تحمل سيارة بنسخة وحيدة لقب أغلى سيارة في العالم، فمن المؤكد أن جميع الأنظار ستكون مسلطة على هذه المركبة...


    عندما تحمل سيارة بنسخة وحيدة لقب أغلى سيارة في العالم، فمن المؤكد أن جميع الأنظار ستكون مسلطة على هذه المركبة الفريدة أين ما ذهبت. وهذا ما حدث في مهرجان جودوود للسرعة، حيث ظهرت سيارة رولز رويس سويبتايل لتستعرض جمالها وفخامتها المطلقة في هذا الحدث السنوي الذي شهد حضور مختلف السيارات الخارقة والمميزة..

    (شاهد رولز وريس سويبتايل في الفيديو المرفق عند الدقيقة 25:40)

    وقد احتاج الأمر أكثر من 4 سنوات لبناء النسخة الوحيدة والأخيرة من هذه التحفة الفنية التي يبلغ سعرها 48 مليون ريال سعودي، لكن بالطبع فإن التكاليف لم تمثل أي عائق بالنسبة للشخص الثري (الغير معروف حتى الآن) الذي استطاع إقناع شركة رولز رويس ببناء سيارة أحلامه خصيصاً من أجله.

    فقد طلب هذا العميل المرموق من الشركة أن تصمم الشكل الخارجي بالاعتماد على طرازات رولز رويس المميزة التي ظهرت في ثلاثينات القرن الماضي، حيث نلاحظ الواجهة الأمامية ذات مصابيح دائرية كلاسيكية وشبك رولز رويس المعهود، كما تأتي السيارة بسقف زجاجي بانورامي ضخم يميل إلى الخلف وصولاً إلى صندوق المحرك.

    أما من الداخل، فتتسع المقصورة المصنوعة يدوياً لشخصين فقط، ويتميز التصميم الداخلي بفلسفة البساطة والاكتفاء بالعناصر الأساسية، مع تطعيمات من خشب ماكاسار الإبنوس وخشب بالداو ذات المسامات المفتوحة، وتتناغم هذه الإضافات مع الفرش الجلدي باللونين البيج الفاتح والبني الداكن، كما تمّ استبدال المقاعد الخلفية بمساحة واسعة من الخشب عبارة عن رفّ نصفيّ مع حافة زجاجية مضاءة.

    ولكن أبرز ما يميز هذه المقصورة الملكية هو السكّة الوسطية تحت مسند اليد، التي تضمّ آلية يتمّ تفعيلها بكبسة زرّ لتنفتح وتقدّم قارورة الشراب المفضّل للعميل وكأسين من الكريستال. ومع انفتاح غطاء المبرّد، تحرّك العملية الآلية القارورة إلى الموقع المثالي لتقديمها لصاحب السيارة.

     

    0

    تعليقات disqus