×

ابحث فى سعودى أوتو

بالفيديو: أقدم محل لزينة السيارات بجدة

بالفيديو: أقدم محل لزينة السيارات بجدة
  • 2017 مارس 16

  • بطريق المدينة الطالع بمدينة جدة ، يقبع أحد محلات الزينة و اكسسوارات السيارات باحد العمارات القديمة ، و اللتي ترجع الى حقبة...


    عبدالرحمن الرمال - جدة

    بطريق المدينة الطالع بمدينة جدة ، يقبع أحد محلات الزينة و اكسسوارات السيارات باحد العمارات القديمة ، و اللتي ترجع الى حقبة الستينات الميلادية ، المحل و اللذي قد تبدو هيئة من الخارج قديمة جدا ، ولكن تفاجأنا بالكثير في الداخل

    قمنا بزيارة خاصة الى المحل ، والذي يملك الكثير من الاكسسوارات اللتي تخص سيارات ترجع من حقبة السبعينات والثمانينات الميلادية كانت في عهدها انذاك تعتبر نجمات للطرق ، و آسرة لقلوب الكثير من شباب تلك الحقبة .

    التقيتنا بالعم - عبدالله العمودي - صاحب المحل ، و اللذي اعطانا نبذة خاصة عن المحل وتاريخه فتحه و اللذي يرجع الى العام 1969 م / اي قبل حوالي 48 عاما بنفس المكان .

    حيث كان من أوائل المحلات اللتي اختصت باكسسوارات السيارات انذاك ، بعد ان كان محلا صغيرا في البداية بمنطقة كيلو -2 واختص بقطع الغيار في البداية ، تحت اسم مكتب جدة التجاري ، منذ عهد والده رحمه الله و من المحلات القليلة جدا في البلاد انذاك
    حيث كان الكثير من الزبائن يأتون من كافة مناطق البلاد و من الشرقية خاصة  و ذلك لقلتها .

    و عن الاستيراد من ايطاليا و المانيا وامريكا ، لاشهر البضائع و الشركات المصنعة للاكسسورات ، واللي انتهى الكثير منها بالافلاس و الاغلاق ! حيث لم نكن نعرف الصيني كما هو الحال اليوم .
    وكان اشهر الزبائن سيارات كامارو وكورفيت و ترانس ام اللتي اشتهرت في السبعينات انذاك ، ثم الداتسون 240 ال والزد اكس اللتي كانت نجمة  للثمانينات .
    كما اخذنا بجولة خاصة لجميع ارجاء المحل و استعرض لنا و أمامنا بضائعه القديمة و اللتي ما زالت جديدة بمحتوياتها و لم تفتح او ترى النور بعد .

    {gallery}News/Rammal/2017/march/16/AMOUDI{/gallery}

     

    0