بالفيديو: كيا كادينزا 2017 تتفوق في اختبارات السلامة

بالفيديو: كيا كادينزا 2017 تتفوق في اختبارات السلامة
  • 2017 إبريل 27
  • حصلت سيارة كيا كادينزا الجديدة على جائزة أفضل اختيار سلامة من معهد التأمين لسلامة الطرقة السريعة IIHS، وذلك بعد...


    حصلت سيارة كيا كادينزا 2017 على جائزة أفضل اختيار سلامة من معهد التأمين لسلامة الطرقة السريعة IIHS، وذلك بعد اجتيازها لكافة اختبارات التصادم التي يُجريها المعهد بتقييم "ممتاز".

    تتضمن اختبارات IIHS اختبار التصادم الجزئي الصغير، والتصادم الجزئي المتوسط، بالإضافة إلى اختبار التصادم الجانبي، و اختبار متانة أعمدة السقف، وأخيراً اختبار مساند الرأس.

    وتألقت كادينزا في جميع الاختبارات، خصوصاً في اختبار التصادم الجزئي الصغير، حيث قامت الوسائد الهوائية والحزام بتأدية مهمتها على أكمل وجه لتثبيت جسد، وقال IIHS في تقريره أن احتمال حصول إصابات حرجة من الحادث منخفض جداً.

    كما حصل نظام منع الاصطدام الأمامي على تقييم مذهل، وذلك بعد أن استطاعت السيارة تفادي الاصطدام على سرعتي 40 كلم/سا و 20 كلم/سا.

    لكن الحلقة الأضعف في كادينزا 2017 كانت المصابيح الأمامية، فقد أظهرت الاختبارات أن الإضاءة المنخفضة غير كافية لكشف كافة جوانب الطريق، الأمر ذاته في الإضاءة العالية رغم أنها حصلت على تقييم أفضل بشكل عام.

    وللحصول على جائزة أفضل اختيار سلامة، يتطلب معهد التأمين لسلامة الطرقة السريعة IIHS الحصول على تقييم "ممتاز جداً" في الاختبارات الخمس التي تجريها، كما يجب أن يحصل نظام منع الاصطدام على تقييم "متقدم" أو "ممتاز"، وأخيراً يجب أن تحصل المصابيح الأمامية على تقييم "جيد" أو "مقبول".

     

    0

    تعليقات disqus