×

ابحث فى سعودى أوتو

بالفيديو: هذه السيارة المجنونة هي الحل لمشكلة الازدحام المروري

بالفيديو: هذه السيارة المجنونة هي الحل لمشكلة الازدحام المروري
  • 2017 مارس 22

  • لا يوجد أي سائق في العالم يتمنى أن يعلق في الازدحام المروري، لذا فإن فكرة وجود سيارة تستطيع التغلب على هذه المشكلة...


    لا يوجد أي سائق في العالم يتمنى أن يعلق في الازدحام المروري، لذا فإن فكرة وجود سيارة تستطيع التغلب على هذه المشكلة هي حلم يراود الجميع.

    لكن هذا الحلم أصبح حقيقة، حيث قامت شركة Hum Rider بتزويد سيارة جيب جراند شيروكي بنظام هيدروليكي مجنون سيمكنها من الارتفاع بمقدار مذهل لتسير فوق السيارات عند وجود ازدحام مروري.

    وكما ستشاهدون في الفيديو المرفق، فقد احتاج الأمر كبسة زر فقط لترتفع السيارة بشكل هائل وتتجاوز مجموعة من السيارات العالقة في الازدحام المروري، كما تم تزويد السيارة بمجموعة من الكاميرات للتأكد من عدم الاصطدام بالسيارات الأخرى.

    ورغم روعة الفكرة، إلا أنه يوجد العديد من السلبيات في هذه السيارة، أبرزها هو وزنها البالغ 3,855 كيلوجراماً بسبب استبدال المنصة الأساسية بمنصة هيدروليكية بالكامل، والتي تستخدم 300 رطلاً من الضغط العالي للتحكم بمستوى ارتفاع السيارة و مسافة عرض العجلات. كما أن النظام الهيدروليكي سيتسبب بانخفاض سرعة السيارة عند ارتفاعها.

    وعلى ما يبدو فإن الفكرة وراء هذه السيارة المجنونة هو الترويج لشركة Hum Rider المختصة بتعديل السيارات بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى، مثل خدمة الصيانة الطارئة، و تعقب السيارات المسروقة، بالإضافة إلى نظام تحديد السرعة الذي يقوم بإعلام السائق عند الحاجة لتخفيف السرعة.

    شاهد السيارة المجنونة التي تغلبت على مشكلة الازدحام المروري:

     

    0