بداية موسم الفورمولا 1 مع سباق أستراليا.. فهل تستمر هيمنة مرسيدس؟

بداية موسم الفورمولا 1 مع سباق أستراليا.. فهل تستمر هيمنة مرسيدس؟
  • 2017 مارس 24
  • فرض البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس تفوقه اليوم الجمعة خلال التجربتين الحرتين الأولى والثانية لسباق...


    فرض البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس تفوقه اليوم الجمعة خلال التجربتين الحرتين الأولى والثانية لسباق الجائزة الكبرى الأسترالي الذي يقام بعد غد الأحد في افتتاح منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- للموسم الجديد 2017، حيث تفوق بفارق يزيد على نصف ثانية أمام أقرب منافسيه في كل من التجربتين.

    وحقق هاميلتون، المتوج بطلا للعالم ثلاث مرات، أسرع زمن للفة خلال التجربة الثانية ، مسجلا دقيقة واحدة 23,620 ثانية ، متأخرا بفارق أقل من 0,1 ثانية عن الزمن القياسي المسجل باسم الألماني سيبستيان فيتيل على مضمار "ألبرت بارك" بملبورن في عام 2011 .

    وقال هاميلتون عقب انتهاء تجارب اليوم "كانت بداية مثالية بنسبة 99%. لقد أظهرنا مستويات جيدة حتى الآن من مختلف الجوانب ، وأدينا بالشكل المطلوب في كل لفة قطعناها."

    وجاء فيتيل سائق فيراري في المركز الثاني بالتجربة الثانية بفارق 0,547 ثانية خلف هاميلتون ، وتلاه الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس والفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري.

    وسجل الأسترالي دانييل ريكياردو والهولندي ماكس فيرستابن سائقا ريد بول خامس وسادس أسرع زمن على الترتيب.

    وصرح ريكياردو للصحفيين عقب التجارب بأن مرسيدس أظهر تفوقه بالفعل وأثبت نفسه كأقوى المرشحين للفوز.

    وأضاف "إنه أمر متوقع. مرسيدس يتمتع بسرعة عالية. لكنني لا أعتقد أنها سرعة جنونية.. بالتأكيد هم أسرع منا الآن ولكنني أعتقد أننا قادرون على تقليص هذه الأفضلية."

    وتابع "لا تزال الرؤية غير واضحة شيئا ما بشأن فيراري ، ولكنني أعتقد أن الفريق يتمتع بسرعة كافية للمنافسة بقوة."

    وشهدت التجربة الثانية معاناة عدد من السائقين في التحكم بسياراتهم ، وكان وضع جوليان بالمر سائق رينو هو الأصعب حيث اصطم بسيارته.

    كذلك خرج ماركوس إريكسون سائق ساوبر من المضمار قبيل النهاية بعد أن انحرف بسيارته عن المسار ، بينما انسحب فيليبي ماسا بعدما عانى من مشكلات في صندوق التروس.

    وفي التجربة الحرة الأولى ، كان هاميلتون قد سجل أسرع زمن أيضا على المضمار البالغ طوله 5,3 كيلومترات، متفوقا على زميله بوتاس بفارق 0,583 ثانية.

    وتقام التجربة الحرة الثالثة غدا السبت وتليها التجارب الرسمية لتحديد مراكز الانطلاق في سباق الأحد.

     

    0

    تعليقات disqus