بعد قرابة العام .. ماذا حدث لجسر المساعدية ؟

بعد قرابة العام .. ماذا حدث لجسر المساعدية ؟
  • 2017 أكتوبر 29
  • قبل قرابة العام في نوفمبر / تشرين الثاني 2016 ، تسبب تهور سائق شاحنة في هدم جزئي لجسر المشاة ...


    عبدالرحمن الرمّال - جدة

    قبل قرابة العام في نوفمبر / تشرين الثاني 2016 ، تسبب تهور سائق شاحنة في هدم جزئي لجسر المشاة الواقع فوق طريق المدينة قرب تقاطع شارع فلسطين بجدة .

    ورغم منع دخول الشاحنات في توقيت الحادث، كان السائق يسير وسط المركبات عبر طريق المدينة المزدحم، ليرتطم الجزء العلوي من شاحنته بالجسر، ما أدى إلى انحراف الجزء المعلق من جسر المشاة، ثم انفصل رأس شاحنته عن الجزء الأخير منها، والذي بقي معلقا بالجسر حتى ظهر اليوم التالي .

    وبسبب الخطر الذي يشكله الجسر على حياة عابري الطريق، باشرت فرق الدفاع المدني ومرور جدة إغلاق طريق المدينة فور وقوع الحادث، وأحيلت الحركة المرورية إلى الطرقات الضيقة في الأحياء المجاورة، مما سبب تكدسا داخل الأحياء، بسبب كثافة الحركة المرورية التي يسجلها طريق المدينة يوميا، حيث يعدّ من أكبر طرقات جدة، وأكثرها ازدحاما.

     


    و أكد المتحدث الرسمي بأمانة جدة المهندس عمر الحميدان أن فرق الأمانة باشرت موقع الحادث بالتنسيق مع مرور جدة، وعملت على إزالة العوائق التي تعرقل سير المركبات، وأن إجراءات إعادة صيانة الجسر في طور التنفيذ بعد دراستها من قبل استشاري متخصص، وسيبقى الطريق مغلقا لحين إزالة الأجزاء المتضررة.

    و خلال الشهر الماضي سبتمبر / أيلول 2017  ، أعلنت أمانة محافظة جدة عن إغلاق طريق المدينة مؤقتا لتركيب جسر المشاة الواقع على طريق المدينة أمام أسواق المساعدية، حيث استغرقت أعمال تركيب الجسر نحو 12 ساعة.

    و يظهر حاليا ان الجسر لم يكتمل بعد ، و ما تم تركيبه هو الجسم الأساسي للجسر ، و تضمنت أعمال التركيب إعادة تركيب 3 بلاطات حديدية (متوسط طول البلاطة الواحدة من 17 - 18م) بإجمالي طول 54م وعرض من 4-5م.

    الجدير بالذكر انه تم تحميل قيمة الإصلاح و التركيب على سائق الشاحنة المتسببة ، و ذلك بنسبة %100  ، بقيمة 3 مليون ريال .

     

     

    0

    تعليقات disqus