بيجو تسعى للفوز برالي داكار مجددًا بهذه السيارة

بيجو تسعى للفوز برالي داكار مجددًا بهذه السيارة
  • 2017 يوليو 04
  • من المعروف ان الفوز برالي داكار هو واحد من أصعب الأمور وأكثرها تحديا في عالم سباقات السيارات، لذا عندما تطور إحدى صانعات


    من المعروف ان الفوز برالي داكار هو واحد من أصعب الأمور وأكثرها تحديا في عالم سباقات السيارات، لذا عندما تطور إحدى صانعات السيارات منصة قادرة على الفوز، من الغالب استمرارها في التفوق على منافسيها لسنوات متلاحقة.
    منذ عقد من الزمن كمثال، قامت ميتسوبيشي بالفوز بالرالي لسبع سنوات متتالية، ثم احتلت فولكس فاجن هذه المرتبة لثلاث مرات، ثم ميني لأربع سنوات، والآن يتحدث الجميع عن بيجو، والتي فازت باللقب في العامين الأخيرين، ويبدو من السيارة المشاركة في سباق هذا العام أن الشركة تنوي الظفر باللقب للمرة الثالثة على التوالي.
    هذه السيارة تحمل اسم 3008DKR ماكسي، وهي نسخة مطورة من الـ 3008DKR التي سحقت منافسيها العام السابق.. ويبدو أن بيجو حافظت على نفس الأبعاد العامة للسيارة، مع كون ماكسي الجديدة أعرض من سابقتها بثمانية بوصة، واستلامها لنظام تعليق جديد كليا.
    سيارة 3008DKR تحظى بمحرك ديزل توربو سعة 3.0 لترات بست إسطوانات بقوة 340 حصان ونظام دفع ثنائي.. وبينما لا تزال 3008DKR ماسكي الجديدة تحت التطوير، سيتم تدشينها الشهر القادم في رالي طريق الحرير الممتد عبر روسيا والصين.
    وسيقود إحدى السيارات الفائز لتسع مرات ببطولة العالم للراليات سيباستيان لوب، بينما سيقود الثانية البطل الحالي لرالي داكار والفائز بالبطولة لـ 13 مرة ستيفان بيترهانسل، والثالثة سيقودها بطل رالي طريق الحرير العام السابق سيريل ديسبيريس.
     

    {gallery}Ebrahim_Blekaa/July/Maxie{/gallery}

     

    0

    تعليقات disqus