تجربة مرسيدس S-Class موديل 2018 مع جميل أزهر

تجربة مرسيدس S-Class موديل 2018 مع جميل أزهر
  • 2017 يوليو 21
  • جميل أزهر يختبر أسطورة سيارات السيدان.. تعرف على مرسيدس S-Class موديل 2018 في تجربة مميزة من سعودي أوتو


    مرسيدس S-Class الجديدة 2018 تعيد تعريف هذه الفئة الراقية لتثبتها فوق حافة قمة الترف العالمي وتصقل جوهر مرسيدس وتقدمه بأرقى صورة، وتواصل مرسيدس S-Class 2018 المحدثة نجاح الجيل الحالي من S-Class ومع التحديثات الجديدة فلم تقتصر مرسيدس على المظهر فقط، بل أضافت تقنيات جديدة ومحركات جديدة أيضا وتخلصت من بعض المحركات السابقة. الاصدار الجديد من الفئة S يجبر المنافسين على إعادة حساباتهم أمام هذا الغول التقني خاصة BMW الفئة السابعة وجاكوار اكس جي وباناميرا من بورش.

    السيارة مرسيدس S-Class واحدة من أقدم سيارات أسطول الشركة الألمانية ذائعة الصيت، حيث ظهرت لأول مرة في الأسواق عام 1972 وقد ظهر منها حتى الآن ستة أجيال حيث بدأ الجيل السادس والأخير حتى الآن بالظهور منذ عام 2014 وجاءت فيه السيارة بتصميم راق وأنيق و بعدد كبير من الفئات، كما أن هذا الجيل يعتبر الأكثر مبيعا مقارنة بالأجيال السابقة من السيارة.

    تصميم إبداعي

    تأتي مرسيدس 2018 S-Class المحدثة بواجهة جديدة تشمل الشبك الأمامي الجديد وفتحات التهوية المحدثة لتمييز الفئات المختلفة من السيارة، وأبرز ما في الواجهة الجديدة مصابيح LED بـ3 خطوط ديكورية و3 نقاط عمودية وأخرى أفقية، بالإضافة للوحدة الرئيسة، وسوف تتميز S-Class عن بقية أسطول مرسيدس بهذه المصابيح المميزة. أما المصابيح الخلفية فلا تبدو مختلفة كثيرا عن المصابيح الحالية بخطوطها الثلاثة المميزة إلا أنها تأتي بلمعة ساحرة.

    وستتوفر جنوط جديدة للسيارة تأتي بقياسات من 17 بوصة إلى 20 بوصة. الأضواء الأمامية جديدة طراز موليثيبيم LED (تأتي اختيارية), والـ S-class تتميز بأضواء أمامية بثلاثة أضواء مميزة من الضوء كعنصر تصميم حصري. الصدام الأمامي مع فتحات هواء واضحة يعطيها شكل رياضي جديد. الأضواء الخلفية الجديدة طراز LED بشكلها الكريستالي تبرز في الجزء الخلفي وكأنها جواهر مصممة لتبرق نهارا وليلا. الأضواء الخلفية تعمل في كل الحالات سواء كانت السيارة في وضع التشغيل أو القفل، تتوفر الفئة S بثلاثة أزواج أفقية من الألياف البصرية (فايبر اوتبك) مجددة.

    بريق المؤخرة

    وتأتي كل موديلات S كلاس مجهزة بصدام خلفي سفلي معاد تصميمه مع أنابيب العادم الظاهرة. أنابيب العادم مقلمة بالكروم بعرض السيارة، وتتوفر بسبعة جنوط جديدة مقاساتها تبدأ من 17 إلى 20 بوصة. خلف التحسينات الطفيفة على الأضواء الأمامية LED وقدرة التعليق النشط حتى الهيكل أكثر من 2٫5 درجة تجاه المنعطف كأسلوب الدراجة النارية. وتركت مرسيدس ذراع نظام تثبيت السرعة العادي الذي كان متوفرا في السابق, واستخدمت الذراع للوصول إلى الجانب الأيسر من عامود التوجيه, هذه المجموعة المزدحمة تتضمن أيضا ذراع إشارة الانعطاف وعصا تحكم بتعديل القوة لعمود التوجيه. واستبدلت ذراع تحكم تثبيت السرعة بأزرار على عجلة القيادة الجديدة كليا, والتي تتميز بأزرار تحكم حساسة للمس.

    {gallery}2017/Test_Drives/Mercedes/S_Class/exterior{/gallery}

    عالم S-Class

    مقصورة الفئة S كلاس تشير إلى حافة القمة التي وصلت إليها هذه السيارة بتجهيزاتها المتطورة سواء التي استهدفت الراحة للركاب جميعا أو الرقمية التي توجهت للسائق لتجعله يستمتع بقيادة دون مجهود.

    وقد حافظت مرسيدس على تصميم الغطاء الفاخر على التابلوه الأمامي والكونسول الوسطي العريض وناقل الحركة صغير الحجم، بالإضافة إلى توافر شاشاتين للملاحة والمعلومات بمقاس كل واحدة 13 بوصة مع فتحات المكيف بتصميم دائري كلاسيكي، بينما جاءت التغيرات في التقنيات حيث عززت الشركة نظام الأوامر الصوتية والذي يساعد السائق في التركيز على الطريق ويمكنه القيام بأي شيء آخر داخل السيارة من خلال الأوامر الصوتية مثل المسجل والمكيف والتعرف على العديد من المعلومات، كذلك أصبحت الشاشات الآن تتواصل مع الهواتف الذكية ويمكنها إرسال بعض الرسائل القصيرة إلى السيارات المجاورة ويتوقع أن يتم تطوير هذه التقنية في السيارات القادمة.

    يختار السائق ما بين ثلاثة أنماط للعرض المختلفة (الكلاسكية، ورياضي، وتقدمي), وتكون المعلومات الخاصة لهم تحت إرادتهم.

    التحكم باللمس

    الـ S-CLASS الجديدة عندها ضوابط حساسة للمس عجل القيادة, حيث تستجيب لحركات اليد مثل شاشة الجوال وتمكن السائق من السيطرة على نظام المعلومات والترفيه كله من دون رفع أيديهم من عجلة القيادة.

    ومن الممكن تشغيل نظام المعلومات والترفيه عن طريق لوحة اللمس مع وحدة تحكم في وحدة التحكم المركزية وعن طريق التحكم في الصوت لينغوا ترونيك. ولأول مرة في العالم نظام العافية أثناء القيادة، والذي يعمل على تحكم تنشيط الراحة (ENER GIZING COMFORT CONTROL). هذه الميزة تأتي اختيارية وتربط أنظمة الراحة المختلفة في السيارة مع بعضها البعض، وتستخدم بشكل بسيط وظائف نظام التحكم في الطقس (بما فى ذلك البخاخ), والمقاعد (سخان وتهوية وتدليك), تدفئه الجدار (الجوانب) وأيضا الإضاءة والموسيقى المحيطة, ومن الممكن ملاءمة نظام العافية لذوق الزبون أو السائق أو الراكب حسب حاجة العميل ما يعزز الراحة البدنية والأداء خلال القيادة والأستراحة. نظام تنشيط الراحة متوفر في كل المقاعد.

    استعادة القمة

    السيارات الفاخرة والتاريخية مثل كبار لاعبي كرة القدم في العالم، هناك من يجلس على القمة وهناك من يلاحقه. وفي هذا الإطار فقد اهتزت مكانه S-CLASS العام الماضي بعد الصعود الصاروخي لـ E-CLASS بتكنولوجيا القيادة شبه الذاتية وهي تكنولوجيا متطورة وتفوق S-CLASS مما أربك مبيعات الأخيرة S-CLASS ومن الواضح أن مرسيدس تداركت الموضوع لعام 2018 لتستعيد عرشها عن جدارة واستحقاق مهددة كل من يحاول اللحاق بها من المنافسين وفي مقدمتهم بورش باناميرا، BMW الفئة السابعة، وأودي S8، وجاكوار XJ. ولعملاء S-CLASS. قدمت مرسيدس بنز قائمة خيارات S-CLASS مع نفس المجموعة الشاملة من أجهزة الأستشعار والرادار، ونظام (Drive pilot) مما حسن قدرتها على القيادة الذاتية، ووفرت ميزة نظام تثبيت السرعة التكيفي الذي يستخدم بيانات الخرائط ويبطئ السيارة في المنعطفات والممرات الدائرية. وتقوم الـ S اليوم بتغيير المسار بنفسها بضربة من إشارة الانعطاف خلال تقنية تغيير المسار التكيفي. وصار عند السائقين الآن معلومات أكثر عن حالة تغييرات المسار من خلال الرسومات المحدثة والمؤشرات في لوحة القيادة من أجهزة القياس الرقمية.

    {gallery}2017/Test_Drives/Mercedes/S_Class/interior{/gallery}

    أسطول المحركات

    وفرت مرسيدس لسيارة اس كلاس ما يشبه أسطول من المحركات الضاربة القوة والعالية الأداء ومن بينها الهجين والديزل, لكن المحركات إلى ستتوفر عندنا في المنطقة خاصة السعودية S450 و S560 هي الأسماء الجديدة لـ S-class الذي تستعين بمحركي V6 وV8 الجديدة. موديل S450 يستعين بمحرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3 ليترات بيعطى قوة 362 حصان.

    موديل S560 يأتي بمحرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 4٫7 ليترات يعطى قوة 463 حصان وعزم دوران 516 رطل-قدم. ويرتبط المحركان بناقل حركة أوتوماتيكى بتسع سرعات. وتستبدل مرسيدس بنز AMG S36 محرك V8 سعة 5٫5 ليترات مزدوج التوربو بمحرك ثاني بقوة أعلى وهو V8 مزدوج التوربو سعة 4 ليترات وهذا يعطيها قوة من 577 إلى 603 أحصنة لكن بنفس عزم الدوران 664 رطل-قدم مثل المحرك السابق. استبدلت AMG ناقل الحركة لـ S63 بسبع سرعات بناقل حركة من تسع سرعات.

    يبقى محرك V12 مزدوج التوربو لموديل S65 كما هو يعطى نفس القوة 621 حصان وعزم دوران 738 رطل-قدم. ويحتل قمة الفئة V8 ،S-CLASS مرسيدس مايباخ وسموها S560, ويستخدم نفس المحرك الـV8 سعة 4 ليترات وهو نفسه الموجود في الـ S560. - أما موديل S650 مايباخ المستخدم محرك V12 فلم يجري عليه أي تعديل ميكانيكي بالمرة.

    القيادة الراقية

    تجربة قيادة سيارة الفئة S غير متكررة مع أي سيارة أخرى بما تنفرد به من خصوصية الأداء والانصهار الكامل بين السائق والمركبة والراحة التي تظل ركابها ممهورة بأحدث تقنيات العصر، ومما لاشك فيه فإن الراحة والفخامة هما اللغة الرسمية للفئة S وهي بالفعل كذلك إذ تتميز S-Class بخاصية Energizing Comfort والتي توفر وضعيات 10-دقائق شاملة لجميع خصائص السيارة المتعلقة بالراحة ومنها عطر التكييف وإعدادات التكيف وألوان الإضاءة والموسيقى ووضعية الكراسي والمساج والتي يمكن تغيرها بتغير وضعية Energizing Comfort لينعم السائق والركاب بمستوى جديد من الراحة لا نجده إلا في مرسيدس S-Class.



    [pricing columns="1"] [plan title="مرسيدس AMG S63" ]
    • المحرك 4 لترات مزدوج التوربو
    • عدد الاسطوانات  V8
    • القوة 603 أحصنة
    • عزم الدوران 664 رطلاً/قدماً
    • ناقل الحركة آلي 9 سرعات
    [/plan] [/pricing]

    0

    تعليقات disqus