×

ابحث فى سعودى أوتو

تحديث جديد للائحة العربات المتنقلة

تحديث جديد للائحة العربات المتنقلة
  • 2017 مارس 26

  • حدثت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة لائحة الوحدات الغذائية وتغيير مسماها وإزالة بعض...


    حدثت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة لائحة الوحدات الغذائية وتغيير مسماها وإزالة بعض البنود وتغيير أخرى.

    وأرجعت الأمانة هذه الخطوة إلى مساعيها لدعم السياحة في المنطقة وتقديم خدمات أفضل للمستفيدين وزائري المنطقة، وذلك تماشيا مع أهمية التقييم والتقويم لمبادرات الأمانة ومنها لائحة العربات المتنقلة بعد مرور عامين لها وبعد إلقاء الإدارة محاضرات وندوات وورش عمل واجتماعات خلال هذه الفترة لعرضها على المستفيدين والجهات الحكومية، وما تلقته الإدارة عبر وسائل الإعلام من مقترحات وملاحظات، وإيمانا من الأمانة بأهمية الشراكة المجتمعية، ولرغبة كثير من المستفيدين بافتتاح عربات غذائية بغرض مزاولة النشاط بشكل نظامي.

    وأوضح مدير عام صحة البيئة بالأمانة الدكتور عبدالرحمن الشهيل أن جهود فريق العمل لتحديث اللائحة جاءت نتيجة كثرة المتقدمين ورغبتهم في العمل في هذا النشاط، وتركزت الجهود على إتاحة أكبر فرص ممكنة للشباب للاستثمار في هذا القطاع مع الحفاظ على صحة المستهلك وتقديم خدمة إضافية للسياحة في المنطقة الشرقية.

    وأشار إلى أن التغيير يساعد في تقليل رأسمال المشروع مما يقلل نسبة الخطورة، وارتفاع الأرباح يجعله فرصة استثمارية للشباب السعودي مع الحفاظ على تحقيق الاشتراطات الصحية وسلامة المادة الغذائية في مستوى آمن، مبينا أن اللائحة الجديدة التي سميت بالعربات الغذائية ستكون متوفرة على موقع أمانة المنطقة www.eamana.gov.sa خلال الأيام المقبلة.

    يشار إلى أن إدارة صحة البيئة وخلال مسيرة تحديث اللائحة شاركت عددا من الراغبين في مزاولة النشاط واستمعت لعدد من المقترحات والملاحظات التي أخذت بعين الاعتبار، حيث حرصت الأمانة على وصول الغذاء إلى المستهلك بصورة صحية وآمنة مع توفير الخدمات الضرورية والحفاظ على جمالية الأماكن.

    أبرز تغييرات اللائحة
    1 إمكانية الاكتفاء بعقد مع منشأة ثابتة مرخصة من قبل البلدية بدلا من امتلاك المنشأة.
    2 إمكانية استعمال المقطورة أو السيارة المجهزة مما يساعد في تقليل رأسمال المشروع.
    3 تحقيق الاشتراطات الصحية وسلامة الغذاء في مستوى آمن.

     

     

    0