×

ابحث فى سعودى أوتو

تراجع كبير لإستيراد السيارات في مصر

تراجع كبير لإستيراد السيارات في مصر
  • 2017 مارس 27

  •  قال علاء السبع عضو مجلس إدارة شعبة السيارات فى غرفة القاهرة التجارية، إن مبيعات السيارات فى...


     قال علاء السبع عضو مجلس إدارة شعبة السيارات فى غرفة القاهرة التجارية، إن مبيعات السيارات فى تراجع مستمر كل شهر، مشيرا إلى أن مبيعات السيارات خلال شهر يناير 2017 تراجعت 32 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

    وكشف السبع، فى تصريحات خاصة، أن مصر استوردت 3 آلاف سيارة خلال فبراير من العام الجارى فى الوقت الذى استوردنا فيه 11 ألف سيارة خلال نفس الفترة من العام الماضى بتراجع بلغت قيمته قرابة 75%.

    وحول إسهام تراجع الدولار خلال الفترة الماضية فى رواج مبيعات السيارات، أكد السبع، أن التراجع فى الأسعار لم يكن بقدر الارتفاعات الكبيرة التى شهدها سوق السيارات فى مصر عقب تحرير سعر الصرف، فتخفيض الأسعار لم يسهم فى تحريك المبيعات.

    وتوقع عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالغرفة التجارية، استمرار تراجع المبيعات فى تقارير شهرى فبراير ومارس، مشيرا إلى أن التخفيضات التى تم تقديمها خلال فترة تراجع الدولار ستنتهى مع بداية شهر أبريل.

    وأشار السبع إلى أن من قدموا خصومات خلال النصف الثانى من فبراير وأول مارس بالفعل بدءوا حاليا فى إعادة الأسعار لوضعها بعد عودة الدولار للارتفاع ليصل سعره الى 18.5 فى بعض البنوك.

    وحول استمرار الجدل حول قانون استراتيجية السيارات والموجود فى البرلمان حاليا، قال السبع، إن هناك مواد فى القانون تعتبر تحايلا على اتفاقية الشراكة الأوروبية خاصة فرض ضريبة 30% على تداول السيارات تحت مسمى ضريبة التنمية الصناعية، لافتا إلى أن تأجيل البرلمان لقانون الإستراتيجية حتى الآن بسبب ملاحظات الخبراء وفى انتظار إيجاد حل لشكاوى الجانب الأوروبي.

     

     

    0