تعرف على أحد أسوء السيارات الرياضية

تعرف على أحد أسوء السيارات الرياضية
  • 2017 فبراير 13
  •  

    أطلقت في العام 1991 حيث كانت SC400 أول سيارة كوبيه رياضية من لكزس و كانت تصنف من السيارات السياحية بمحرك امامي و دفع خلفي ، و يمكنها حمل...


    أطلقت في العام 1991 حيث كانت Sأطلقت في العام 1991 حيث كانت SC400 أول سيارة كوبيه رياضية من لكزس و كانت تصنف من السيارات السياحية بمحرك امامي و دفع خلفي ، و يمكنها حمل 4 أشخاص بكامل راحتهم ، و واستمر انتاجها حتى العام 2000 مع شقيقتها تويوتا سوايرر في مصنع هيجاسي -فوجي في شيزوكا في اليابان ، و كانت تعمل بمحرك V8 ذو ثماني اسطوانات و بناقل حركة آلي من 4 سرعات يولد قوة 290 حصان .

    ما الذي جعلها أحد أسوء السيارات الرياضية ؟؟؟

    السيارة كانت تعمل بقوة اداء ممتازة ، و خاصة داخل المدينة  والطرق السريعة ، و بتصميم مناسب للسرعات العالية ،
     إذا فما المشكلة ؟؟؟
    المشكلة الاساسية كانت تصنيف السيارة ! ، حيث تم تصنيفها ما بين السيارات السياحية الفاخرة ، و السيارات الرياضية الكلاسيكية ، ومع ان المنافسين في السوق كانوا اقوياء كمرسيدس SL و اكيورا ليجيند كوبيه وانفينيتي M30 ، كانت المشكلة الأكبر لها … هي التويوتا سوبرا !!! .

    كانت السيارتان  تتشاركان في كثير من القطع و المكونات و حتى في المحرك ( طراز SC300 كان بمحرك 2JZ-GE من 6 اسطوانات وبسعة 3 لترات ) فبينما كانت السوبرا تقدم المتعة خلف المقود ، كانت SC جيدة في الطرق المستقيمة فقط !
    و خاصة بمحرك ال V8 كانت المشكلة في التوازن .
    نعم لقد كان تصنيف SC كسيارة رياضية ، و كانت تملك جميع مواصفات السيارات الفارهة لمنافسة الكبار ، ولكن البعض اعتبرها مجرد سوبرا فارهة ، بمعنى آخر سوبرا ثقيلة و بطيئة .

    مع ذلك كانت من اجود سيارات التسعينات في الانتاج ، مع ان شكلها ظل في حدود ال5 سنوات لم يتغير .

     

     

    0

    تعليقات disqus