×

ابحث فى سعودى أوتو

تويوتا تستدعي 2,9 مليون سيارة

تويوتا تستدعي 2,9 مليون سيارة
  • 2017 مارس 30

  • أعلنت مجموعة تويوتا أكبر منتج سيارات في اليابان اعتزامها استدعاء حوالي 2,91 مليون سيارة إضافية في مختلف أنحاء العالم...


    أعلنت مجموعة تويوتا أكبر منتج سيارات في اليابان اعتزامها استدعاء حوالي 2,91 مليون سيارة إضافية في مختلف أنحاء العالم، بسبب احتمال وجود خلل في نظام الانتفاخ في الوسائد الهوائية الموجودة في السيارات والتي توردها شركة "تاكاتا" اليابانية.

    تشمل عملية الاستدعاء حوالي 750,000 سيارة في اليابان و 650,000 سيارة في الصين و 350,000 سيارة في أوروبا و 1,16 مليون سيارة في مناطق أخرى من العالم مثل أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ودول الأوقيانوس، بحسب بيان وزعته "تويوتا" عبر البريد الإلكتروني. كما تشمل العملية سيارات من طرازات أريوس و راف 4 و كورولا أكسيو و كورولا فيلدر و فوكسي .

    وفي اليابان أيضاً، أعلنت شركة "فوجي هيفي إنداستريز" اليابانية استدعاء 181,000 سيارة إضافية بسبب عيوب الوسائد الهوائية التي تنتجها "تاكاتا". كما أعلنت شركة ميتسوبيشي استدعاء 58,000 سيارة جديدة بسبب المشكلة نفسها.

    يذكر أن الخلل الذي تم اكتشافه في وسائد شركة "تاكاتا" اليابانية قد أجبر شركات صناعة السيارات في العالم إلى استدعاء أكثر من 100 مليون سيارة، حيث أن هذه الوسائد عرضة للانفجار عند انتفاخها أثناء الحوادث مما يؤدي إلى تناثر شظايا معدنية تهدد سلامة السائق والركاب المرافقين له.

    وهناك بلاغات بالفعل بوفاة 16 شخصاً على الأقل وإصابة أكثر من 150 آخرين في حوادث انفجار الوسائد نتيجة هذا الخلل.

    كانت "تاكاتا" قد اعترفت بممارسة الاحتيال والتستر على هذا الخلل أمام السلطات الأمريكية الي قررت تغريم الشركة اليابانية حوالي مليار دولار بحسب ما أعلنته وزارة العدل الأمريكية في فبراير الماضي.

    0