×

ابحث فى سعودى أوتو

تويوتا تسجل براءة اختراع جديدة لسوبرتشارج كهربائي

تويوتا تسجل براءة اختراع جديدة لسوبرتشارج كهربائي
  • 2017 مارس 28

  • نشرت تويوتا براءة اختراع جديدة توضح عملها على شاحن سوبرتشارجر كهربائي جديد من شأنه أن يكون أسهل للتجميع وربما...


    نشرت تويوتا براءة اختراع جديدة توضح عملها على شاحن سوبرتشارجر كهربائي جديد من شأنه أن يكون أسهل للتجميع وربما أطول ديمومة.

    يتميز توضيح العمل في براءة الاختراع المنشورة بالتقنية العالية وينطوي على تجميع الحلقات الفولاذية التي تساعد التوربو على الدوران.

    تستخدم فكرة تويوتا نوابض دائرية بدلا من نوابض مسطّحة. بالإضافة إلى كونها أسهل بناءً، تعطي النوابض الجديدة ضغطا أكثر اتساقا ومنه لاداء أفضل خصوصا عند السرعات العالية. تشير وثيقة براءة الاختراع هذه لعده جوانب من عمل تويوتا.

    أولا إلى أن الشركة تبحث داخليا في كيفية عمل السوبرتشارجر الكهربائي. ثانيا إلى أن التطور بعيد كفاية بالنسبة لمهندسي السيارات في الشركة للنظر في كيفية بناء الأجزاء بشكل أفضل.

    قامت تويوتا بتسجيل جهازها الجديد في 8 مايو عام 2015 لتقوم المؤسسة الأمريكية لبراءات الاختراع بنشره في 22 مايو 2015 مع التوصل للتكنولوجيا لهذا الحد من الممكن أن نر هذا الاختراع على سيارات الانتاج قريبا وتطبيقها في الجيل الجديد من سوبرا هو أول احتمال يتبادر للذهن.

    أشارت العديد من الشائعات عن احتمال توفر خيار هجين لسيارة الكوبيه الرياضية القادمة. ويؤكد مدير في شركة تويوتا أن المهندسين يقومون حاليا بالمساعدة في محرك كهربائي هو أيضا بشاحن توربيني، لكنه لم يفصح فيما لو سيجهز به الموديل الجديد أم لا.

    باستخدام محرك لتدوير الدافعة الميكانيكية التي تمتص الهواء وتضغطه في اسطوانات، هنالك امكانية تطبيق هذه البراءة على مجموعة نقل القدرة. قدمت أودي مؤخراً وعداً باستخدام الشحن الكهربائي على أحدث نسخة من محرك TDI لديها والذي يتوفر في طراز SQ7.

    وتتيح هذه المساعدة الإضافية لمحرك V8 ديزل سعة لترات بتوليد قوة 429 حصانا و 900 نيوتن-متر. مما يعطي الكروس اوفر الكبيرة إمكانية التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في أقل من 4,8 ثانية.

    0