تويوتا كامري 2018 أخيراً في السعودية!

تويوتا كامري 2018 أخيراً في السعودية!
  • 2017 ديسمبر 21
  • تفاجأ زوار معرض السعودي الدولي للسيارات المقام في مدينة جدة عندما قامت عبداللطيف جميل بتقديم تويوتا كامري 2018 الجديدة...


    تفاجأ زوار معرض السعودي الدولي للسيارات المقام في مدينة جدة عندما قامت عبداللطيف جميل بتقديم تويوتا كامري 2018 الجديدة كلياً لأول مرة في المملكة العربية السعودية وبحضور فريق سعودي أوتو.

    وحصل الجيل الثامن من كامري على تغييرات جذرية في التصميم من الداخل والخارج. بداية بمنصة تويوتا الجديدة TNGA التي ستعطي أداءً ممتع ورياضي. وتقول الشركة اليابانية بأن كامري الجديدة هي الأكثر شراسة وتطوراً في تاريخ سيارات تويوتا.

    وتم تمديد قاعدة العجلات بمقدار 5.8 سم وتخفيض ارتفاع السقف بمقدار 2.5 سم، كما أصبح مستوى المقاعد أكثر انخفاضاً من السابق. وقامت تويوتا بتغيير تصميم المقصورة الداخلية لتصبح متمحورة حول السائق.

    ولم تفصح عبداللطيف جميل عن المحركات التي ستحصل عليها تويوتا كامري 2018 في السعودية، لكننا نتوقع أن يتوفر محرك الـ V6 أخيراً في أسواقنا، علماً بأن محركات كامري الجديدة هي كالتالي:

    • محرك 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 206 أحصنة، أي أقوى بـ 29 حصان من الموديل السابق، متصلاً بناقل حركة آلي من 8 سرعات
    • محرك V6 سعة 3.5 لتر بنظام حقن الوقود D-4Sيولد قوة 301 حصان، أي أقوى بـ 33 حصان من الموديل السابق، مع ناقل حركة آلي من 8 سرعات
    • أما الفئة الهجينة فتعتمد على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر متصل بناقل حركة متعدد السرعات CVT.

    وإلى جانب المنصة والمحركات الجديدة، زودت تويوتا سيارتها السيدان المحبوبة بمجموعة من أنظمة السلامة المتطورة مثل نظام التحذير قبل الاصطدام، ونظام استشعار المشاة، ونظام مثبت سرعة ديناميكي ذكي، ونظام التنبيه والمساعدة عند الخروج من المسار. وفي الفئة الأعلى سيتوفر نظام البقعة العمياء ونظام استشعار الازدحام خلف السيارة بالإضافة إلى كاميرا "عين الصقر" لمراقبة محيط السيارة.

    ولا زالت شركة عبداللطيف جميل متحفظة حول سعر وموعد تدشين تويوتا كامري 2018 في أسواق السعودية، لكنها أكدت بأن ذلك سيتم قريباً إن شاء الله.

    {gallery}2017/Auto_Shows/Jeddah/Toyota_Camry{/gallery}

     

    0

    تعليقات disqus