تويوتا هايلوكس تونكا الاختبارية.. الحلم أصبح حقيقة

تويوتا هايلوكس تونكا الاختبارية.. الحلم أصبح حقيقة
  • 2017 مارس 29
  • تعاونت تويوتا مع شركة تونكا المختصة بتصنيع مجسمات الشاحنات، وذلك للكشف عن سيارة تويوتا هايلوكس تونكا الاختبارية...


    تعاونت تويوتا مع شركة تونكا الأمريكية المختصة بتصنيع مجسمات الشاحنات، وذلك للكشف عن سيارة تويوتا هايلوكس تونكا الاختبارية، والتي تجمع بين صلابة مركبات تويوتا والتصميم المبتكر لمجسمات شركة تونكا.

    وكما يتضح من الاسم، تأتي السيارة الاختبارية مبنية على طراز هايلوكس، الذي يعد أحد أشهر شاحنات البيك-أب عالمياً. حيث تم تصميم السيارة الاختبارية من قبل فريق "تويوتا أستراليا" احتفالاً بوصول هايلوكس إلى صدارة مبيعات السيارات في أستراليا.

    وتعتمد هايلوكس تونكا على محرك توربو ديزل سعة 2,8 لتر، الذي يتوفر في موديل SR5 الأعلى بين موديلات هايلكوس، ليرسل القوة إلى العجلات الأربع ذات قياس 35 بوصة. كما تم زيادة خلوص السيارة بمقدار 6 بوصات بالإضافة لتزويدها بنظام تعليق جديد عالي الأداء.

    وحصلت السيارة على إضافات تصميمية مميزة تتمثل بغطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون ودعامات معدنية وفتحات تهوية في الواجهة الامامية، بالإضافة إلى مصابيح LED عالية الأداء على الصدام الأمامي والسقف لتوفير رؤية ليلية ممتازة على الطرقات الوعرة.

    كما تأتي الواجهة الخلفية بشكل جديد ومغطاة كذلك بألياف الكربون، مع فتحتي تهوية لتحسين تدفق الهواء.

    وبهذا الطراز الاختباري، تحتفل تويوتا أستراليا بإنتاج أكثر من 920,000 نسخة من هايلوكس منذ تدشينها في عام 1968، أضف إلى ذلك أن هايلوكس هي أول سيارة بيك-أب تتصدر مبيعات السيارات في أستراليا. علماً بأن مبيعات هايلوكس العالمية قد تجاوزت 16 مليون مركبة.

    0

    تعليقات disqus