رولز رويس فانتوم.. حان وقت التغيير

رولز رويس فانتوم.. حان وقت التغيير
  • 2017 مارس 19
  • تستعد رولز رويس لتجديد سيارة السيدان "فانتوم" البالغة من العمر 12 عاما، والتي تعد أفخم وأعلى طرازات الشركة البريطانية...


    تستعد رولز رويس لتجديد سيارة السيدان "فانتوم" البالغة من العمر 12 عاما، والتي تعد أفخم وأعلى طرازات الشركة البريطانية، وهذه هي المرة الأولى التي تحظى فيها السيارة بتمويه خفيف على النوافذ الجانبية الخلفية، وتظهر فيها أنابيب العادم والمرايا الجاهزة للانتاج.

    وفي معظم الأحيان لا تحصل الرولز رويس على تغييرات تذكر، لذا فإن الجميع متشوق لمعرفة التجديدات التي سيحصل عليها الموديل الجديد مع اقتراب إطلاقه.

    وسيكون الطراز الأعلى للعلامة، الذي قد يحصل على اسم جديد، كبيراً كالموديل السابق ولكن أخف وزناً بكثير لأنه سيبنى على منصة جديدة تماماً مصنوعة بنسبة كبيرة من الألومونيوم، حيث سيتمكن المصممون من خفض الوزن بمساعدة خبرات الشركة الأم BMW في مجال ألياف الكربون.

    وعلى الرغم من تأجيل طرازات قاعدة العجلات الطويلة والقصيرة، أشارت مصادر داخلية أنه سيتم الاستغناء عن نماذج الكوبيه والمكشوفه لفانتوم بدون تقديم بديل لها لأنها لم تحظ بمبيعات جيدة.

    وكما نلاحظ في الصور التي التقطها مصورونا التجسسيون، ستواصل السيدان استخدام المصابيح الأمامية المستطيلة لكنها ستعتمد على واجهة أمامية أكثر شراسة مع شبك أمامي أطول وركائز C أجمل. وبشكل عام ستكون التغييرات أقرب للتطورية منها الى الثورية، ومن ملامحها يمكن للمرء الحكم عليها على الفور على أنها فرد من عائلة رولز رويس.

    ومع عدم اهتمامها بشكل خاص في تخفيض وزنها، تطلق رولز رويس النموذج الأعلى مع محرك V12 الذي تم تصميمه من قبل BMW، مع استبعاد أي شيء أقل من 12 اسطوانة بشكل قاطع من قبل الشركة، ولكن قد تحصل فانتوم المقبلة على محرك هجين بقابس كهربائي بعد فترة وجيزة من بدء انتاجها.

    ومن الموقع أن تعرض رولز رويس خليفة فانتوم في معرض سيارات كبير في العام المقبل. وبغض النظر عن موعد وصوها، تقول الشركة أن سعرها سيبدأ من 370,000 يورو، أي ما يعادل 1,480,000 ريال سعودي تقريباً، وإن كان الرقم دقيقا فإن كلفة سيارة السيدان ستكون بكلفة الموديل الذي تخلفه.

    {gallery}2017/111march/19/Rolls_Royce_SPY{/gallery}

     

    0

    تعليقات disqus