×

ابحث فى سعودى أوتو

سكودا تستعد لإطلاق سيارة كروس أوفر كهربائية مثيرة

سكودا تستعد لإطلاق سيارة كروس أوفر كهربائية مثيرة
  • 2017 إبريل 03

  • يستعد معرض شانغهاي الدولي للسيارات لبدء فعالياته خلال الشهر الجاري، ويبدو أن شركة سكودا تخطط لاستغلال هذا من...


    يستعد معرض شانغهاي الدولي للسيارات لبدء فعالياته خلال الشهر الجاري، ويبدو أن شركة سكودا تخطط لاستغلال هذا الحدث من أجل خطف الأضواء بسيارتها الاختبارية الجديدة "فيجين E"، والتي ستنتمي لفئة الـ SUV كوبيه وستعمل على الطاقة الكهربائية.

    سيتم بناء فيجين E على منصة MEB الخاصة بفولكس فاجن، والتي ستكون حجر الأساس لثورة السيارات الكهربائية في المجموعة الألمانية خلال السنوات المقبلة. وستأتي سيارة سكودا الجديدة بطول 183 بوصة وعرض 76 بوصة، أي أنها ستكون أقصر وأعرض من طراز كودياك ذو 3 صفوف من المقاعد.

    وستكون سيارة سكودا الاختبارية قادرة على قطع مسافة 500 كيلومتر خلال الشحنة الواحدة، كما ستتميز بالمستوى الثالث من تقنيات القيادة الذاتية، أي أنها ستتمكن من العمل بدون مساعدة بشرية خلال الازدحام المروري واستلام زمام الأمور من السائق في الطرقات السريعة، وتجنب العقبات بدون الخروج عن المسار، بالإضافة إلى قدرتها على إيجاد مكان مناسب للوقف قبل أن تركن نفسها آلياً.

    السيارة وسيتمكن المحرك الكهربائي من توليد قوة 300 حصان، كما ستعمل السيارة بنظام الدفع على جميع العجلات.

    وتخطط شركة سكودا لإطلاق النسخة الإنتاجية من فيجين E في عام 2020، على توسع عائلة موديلاتها الكهربائية إلى 5 طرازات جديدة بحلول عام 2025.

    يذكر أن مجموعة فولكس فاجن تخطط لإطلاق 30 طراز كهربائي جديد بحلول العام 2025، والآن أصبحنا نعلم أن 5 طرازات منها ستكون من إنتاج شركة سكودا.

    0