×

ابحث فى سعودى أوتو

شيفروليه ماليبو 2017 بمحرك توربو تصل إلى الشرق الأوسط

شيفروليه ماليبو 2017 بمحرك توربو تصل إلى الشرق الأوسط
  • 2017 مارس 15

  • عندما قام بكر أزهر باختبار شيفروليه ماليبو 2017 كانت أبرز ملاحظاته على السيارة هو التطور الكبير الذي شهدته محركات الجيل...


    عندما قام بكر أزهر باختبار شيفروليه ماليبو 2017 كانت أبرز ملاحظاته على السيارة هو التطور الكبير الذي شهدته محركات الجيل الجديد من هذا الطراز العريق. واليوم أعلنت شيفروليه عن توفر محرك التوربو 2.0 الجديد كلياً في الشرق الأوسط إضافة إلى المحرك القياسي المعتاد سعة 2.5 لتر.

    وبهذا المحرك ستكون ماليبو 2017 هي أول سيارة شيفروليه بمحرك توربو في الشرق الأوسط، ويأتي هذا المحرك بـ 4 أسطوانات سعة لترين مزوداً بشاحن توربيني، ليولد قوة تقدر بـ 250 حصان وعزم دوران أقصى 350 نيوتن-متر. وسيتميز هذا المحرك بإعطاء تسارع انسيابي وسلس دون أي جهد منذ الانطلاق بالسيارة وصولاً إلى السرعة المطلوبة، إضافة إلى قدرات توفير استهلاك الوقود المتميزة بمعدل 14.2 كلم/لتر والتي تجعل ماليبو الجديدة الرائدة في فئتها.

    ويعمل نظام الشحن المزدوج التمرير في وحدة التوربو على تعزيز قوة المحرك عند الدوران المنخفض إضافة إلى التخلص عملياً من أي تباطؤ قد يحصل على مستوى تسارع التوربو .

    وتتميز سيارة ماليبو بتصميم خارجي رشيق وانسيابي متميز، حيث يحتوي على لمسات تميّز السيارة و توحي بأدائها النشيط، كالعادم المزدوج المصنوع من الكروم، والمرايا القابلة للتعتيم تلقائياً والمتوفرة بشكل قياسي، وسيتوفر المحرك المشحون تربينياً في الفئتين LT وLTZ مع مجموعة من العجلات العشرية الأضلاع بقياس 17 و18 إنش.

    وفي الداخل، تمنح ماليبو للسائقين والركاب على حد سواء رفاهية استثنائية من خلال المقاعد الجلدية المريحة أو المصنوعة من القماش، والمجال الرحب في صندوق الامتعة والذي يعتبر رائداً في هذه الفئة من السيارات، ومقاعد أمامية قابلة للتبريد، إضافة إلى منطقة مزدوجة للتحكم بالمناخ. ويعتبر نظام الترفيه والمعلومات الأفضل في فئته، حيث يسمح للمستخدمين بدمج وظائف هاتفهم الذكي على شاشة ملوّنة تعمل باللمس من قياس 8 بوصات متوافرة في طرازي LT وLTZ على التوالي، إضافة إلى ذلك يسمح نظام الترفيه والمعلومات MyLink من شفروليه للسائق بالتركيز على القيادة بشكل أفضل وأكثر فعالية من خلال اتاحة استخدام شاشة سهلة الاستخدام للتحكم بالعديد من العناصر دون الحاجة لاستعمال اليدين، حيث يمكن للسائق الاطلاع على قوائم الأغاني الشخصية، ونظام الملاحة (في حال توفره)، والعديد من الإعدادات المريحة والسهلة الاستخدام والتي يمكن التحكم بها بالأوامر الصوتية أو بالأزرار المدمجة في عجلة القيادة .

    ويزود نظام المعلومات والترفيه MyLink في ماليبو المالكين بطريقة سهلة وذكية لاقتران هواتفهم مع نظام آبل كار بلاي، حيث يتم نقل مزايا الآيفون التي يود المالك استخدامها أثناء القيادة من خلال عرضها على شاشة السيارة بطريقة سهلة وذكية، لتمكين السائقين المستخدمين للهواتف الذكية من إجراء الاتصالات الهاتفية، وإرسال واستلام الرسائل النصية، والاستماع للموسيقى المفضلة بلمسة واحدة أو من خلال خدمة الأوامر الصوتية التي يوفرها نظام Siri. ويدعم نظام أبل كار بلاي العديد من التطبيقات التي تتضمن الهواتف، الرسائل، الخرائط، الموسيقى والتطبيقات الأخرى المتوافقة.

    وتتمتع شفروليه ماليبو 2.0T بأفضل معايير السلامة لحماية الركاب والسائقين وذلك من خلال مجموعة من مواصفات السلامة الفعالة والنشطة ذات الكفاءة العالية والمتوفرة إختيارياً، والتي تجعل من هذه السيارة الأفضل تجهيزاً ضمن فئتها من هذه السيارات، وتتضمن مزايا السلامة النشطة المتوفرة اختيارياً:

    • تنبيه أمامي لمرور المشاة يستخدم كاميرا مثبتة في الأمام للمساعدة على تجنب أو تخفيف الأذى الناتج عن الاصطدام بالمشاة أمام السيارة، ويمكن للنظام تطبيق فرملة أوتوماتيكية في اللحظة الاخيرة لتفادي الحادث
    • نظام الحفاظ على المسار مع التنبيه عند مغادرة المسار
    • نظام التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء مع التنبيه عند تغيير المسار
    • نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية مع مؤشر مسافة التتبع
    • نظام التنبيه من حركة المرور في الخلف
    • نظام دعم الفرملة في الأمام والخلف
    • مصابيح IntelliBeam التي تفعل الإضاءة البعيدة بشكل أوتوماتيكي لتحسين إضاءة الطريق وتطوير مجال الرؤية و عدم ازعاج السيارات القادمة من الجهة المعاكسة
    • تثبيت تفاعلي للسرعة مع فرملة أوتوماتيكية في الأمام
    • دعم أوتوماتيكي للفرامل
    • ظهور الحد الأقصى للسرعة على لوحة الإعدادات

    ويحظى جميع عملاء شفروليه بالمستويات الجديدة من خدمات برنامج تعهّد شفروليه، الذي يضمن خدمة خالية من المتاعب وبأقل التكاليف الممكنة. ويقدم "تعهّد شفروليه" لحزمة خدمات ما بعد البيع أسعار صيانة تنافسية وشفافية في التكاليف؛ وحجز مواعيد الصيانة الدورية خلال يومين فقط، وضمان لمدة ثلاثة سنوات/ 100,000 كيلو متر، إضافة إلى خدمة المساعدة على الطرقات لمدة 4 سنوات طوال أيام الأسبوع على مدار اليوم والليل.

    وتتوفر سيارة ماليبو بمحرك التوربو 2.0 لتر بجميع صالات عرض شيفروليه في كل من البحرين، الكويت، لبنان، عُمان، قطر، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

     

    تجربة قيادة شيفروليه ماليبو 2017 مع بكر أزهر:

     

    0