فات الأوان على شراء كوينيجسيج ريجيرا

فات الأوان على شراء كوينيجسيج ريجيرا
  • 2017 يونيو 14
  • تريد الحصول على كوينيجسيج ريجيرا؟ لست وحدك فنحن جميعًا نريدها.. ولكن ذلك غير ممكن ببساطة، فحتى لو كانت لديك الملايين اللازمة لشراءها، فكافة وحداتها قد بيعت بالفعل..


     تريد الحصول على كوينيجسيج ريجيرا؟ لست وحدك فنحن جميعًا نريدها.. ولكن ذلك غير ممكن ببساطة، فحتى لو كانت لديك الملايين اللازمة لشراءها، فكافة وحداتها قد بيعت بالفعل..

    أعلنت صانعة السيارات السويدية بيعها كافة نسخ الريجيرا التي تنوي صنعها، حيث تمّ حجز نماذجها الـ 80 كافة، أي أنّ الأمر قد انتهى بالفعل - ولكن حقيقة لن نندهش لو رأينا إحدى نسخها تُباع في السوق المفتوحة بسعر فلكي قريبًا.

    وريجيرا تكون أول موديل هجين من كوينيجسيج، وهي تأتي على غرار بورشه 918 سبايدر ومكلارين P1 وفيراري لافيراري، ولكن بالطبع مع مزيد من القوة حيث تأتي السيارة الخارقة بمحرك توربو مزدوج سعته 5 لترات و8 أسطوانات وثلاث موتورات كهربية، وبالتالي كانت تتسارع من الصفر وحتى 100 كلم/سا خلال 2.7 ثانية وهذا أمر متوقع من قوتها التي تناطح 1,500 حصان، ليكون ممكنًا لها العدو بسرعة قصوى 410 كلم/سا.

    وكل نموذج للريجيرا يأتي بسعر 1.9 مليون دولار (7.125 مليون ريال)، ما يعني أن كوينيجسيج حصلت على ما يزيد عن 150 مليون دولار (560 مليون ريال) من بيعها وحدها، ولكن الأمر لن يتوقف هنا - حيث من المقرر صنع أجيرا RS الأكثر ندرة بنفس محرك الاحتراق الداخلي لشقيقتها الريجيرا ولكن بدون الموتورات الكهربية، ما يجعلها تأتي بقوة 1,160 حصان وتتسارع من الصفر وحتى 100 كلم/سا خلال 2.8 ثانية لتكون سرعتها القصوى 440 كلم/سا.

    إنتاج أجيرا RS سيكون محدودًا على 25 نموذجًا، لتكون آخر ما يتم إنتاجه بعائلة الأجيرا وتُختتم دورة حياتها، وفي الوقت الحالي من المقرر أن تستغرق كوينيجسيج وقتًا طويلاً لبناء الـ 80 نموذجًا للأجيرا، لذا بحلول ذلك الوقت غالبًا ما ستكون صانعة السيارات السويدية قد طبخت لنا خارقة جديدة، لتبهر العالم أجمع من جديد.

    {gallery}Ebrahim_Blekaa/June/Koenigsegg_Sold{/gallery}

    0

    تعليقات disqus