فورد تدشن 3 طرازات جديدة في الشرق الأوسط

فورد تدشن 3 طرازات جديدة في الشرق الأوسط
  • 2017 أكتوبر 30
  • تواجد بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو في مدينة دبي، حيث قامت شركة فورد اليوم بتدشين 3 طرازات رسمياً في الشرق الأوسط


    تواجد بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو في مدينة دبي، حيث قامت شركة فورد اليوم بتدشين 3 طرازات رسمياً في الشرق الأوسط. وهي موستنج 2018 و إكسبيديشن 2018 و F-150 2018.

    وأتى هذا الإعلان عن الطرازات الثلاثة ليعزّز إلتزام فورد بطرح 30 منتجاً بحلول سنة 2020 في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

    وأُقيم هذا الحدث تحت عنوان #فورد_تحرّكني #FordMovesME، وقد شكّل عرضاً مشوّقاً لأنشطة الشركة التي تنوي القيام بها قبل المعرض، وتمّ تسليط الضوء على الوتيرة السريعة لإطلاق المنتجات والتكنولوجيا، مع التشديد على إلتزام فورد بتقديم المنتجات والخدمات التي ستساعد على نقل المستهلكين إلى الحقبة التالية من وسائل النقل.

     

    فورد موستنج 2018

    حصلت موستنج على عملية شد وجه لجيلها السادس الذي ظهر في عام 2015، حيث نلاحظ التصميم الجديد للصدام والمصابيح الأمامية وغطاء المحرك الذي تم تزويده بفتحات تهوية جديدة، كما أصبحت جميع فئات موستانج مزودة بمصابيح LED أمامية وخلفية.

    من الداخل حصلت المقصورة على شاشة LCD رقمية بالكامل مقاس 12 بوصة مدعومة بنظام Sync 3 الترفيهي تعطي 3 وضعيات للعرض هي Normal و Sport و Track، كما ستتميز فئة GT نظام للتحكم بصوت عادم بالإضافة إلى عجلة قيادة مدفأة و شاشة عدادات إلكترونية متوفرة بصورة اختيارية.

    وكما توقعنا، قامت فورد بإلغاء محرك الـ V6 ذات سعة 3,7 لترات رسمياً ليتم استبداله بمحرك EcoBoost رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر سيكون هو الأساسي في موستانج. وبالطبع فإن محرك الـ V8 القوي ذات سعة 5 لترات ما زال قائماً، إلا أن فورد تقول بأنه شهد تعديلات كبيرة، ورغم عدم إفصاح الشركة عن القوة والعزم لكنها أكدت بأن الـ V8 الجديد سيكون أقوى أداءً وصوتاً من موستانج GT السابقة.

    وتأتي القوة الإضافية في موستانج بفضل نظام الحقن المباشر عالي الضغط و نظام حقن الوقود منخفض الضغط بالإضافة لنظام الوقود المزدوج، مما سيعطي عزم دوران أفضل ودوران أسرع للمحرك واستهلاك أقل للوقود.

    وسيتصل كلا المحركين بنفس ناقل الحركة اليدوي ذات 6 سرعات، لكن مع حصوله على بعض التعديلات ليشمل كلتش مزدوج في محرك الـ V8 وعزم دوران أقوى، أما في محرك الـ 4 أسطوانات توربو فقد تحسينه ليعطي عزم دوران مثالي.

    وسيفرح عشاق موستانج بناقل الحركة الآلي جديد من 10 سرعات الذي سيعطي استجابة أسرع للسيارة، وبالتالي سيتحسن التسارع والأداء.

     

    فورد إكسبيديشن 2018

    تأتي إكسبيديشن بجيل جديد كلياً، وهي تتميز بهيكل ألمومنيوم جديد أخف وزناً إلى جانب محركات محدثة و مقصورة أكثر رحابة، بالإضافة إلى 40 تقنية مطورة جديدة تعطي الكثير من الخيارات للسائق. كل هذه التحسينات ستمكن إكسبيديشن من منافسة دودج دورانجو و شيفروليه تاهو و شيفروليه سوبربان.

    ونلاحظ حصول واجهة إكسبيديشن الأمامية على شبك تهوية جديد كلياً مندمج بشكل ذكي مع المصابيح الأمامية، علماً بأن شقيقتها إكسبلورر تملك نفس الشبك الأمامي تقريباً.

    وقد خضعت إكسبيديشن الجديدة لحمية غذائية لينخفض وزنها بمقدار 300 رطل، ويعود الفضل في ذلك لحصول السيارة على هيكل جديد مصنوع من الألمونيوم مثل شقيقتها F-150 الجديدة التي عرفناكم عليها مؤخراً. وسيساهم الهيكل الجديد بتخفيض استهلاك الوقود بشكل كبير رغم أن الشرك لم تفصح عن التفاصيل.

    وستعتمد إكسبيديشن على نفس محرك الـ V6 EcoBoost سعة 3,5 لترات متصلاً بناقل الحركة الجديد من فورد ذات 10 سرعات.

    ومن الداخل أصبحت السيارة أكثر رحابة خصوصاً في منطقة الأقدام بفضل زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 4 بوصات، كما يمكن تقديم وترجيع مقاعد الصف الثاني، وباستطاعة السائق طي مقاعد الصف الثاني أو الثالث إلكترونياً، كما تم تزويد المقصورة بـ 6 مداخل USB ومقابس كهربائية بقوة 110 فولت، وتتوفر كذلك ميزة شحن الجوال اللاسلكي في الكونسول الوسطي، بالإضافة إلى شبكة إنترنت داخلية تمتد حتى 50 قدم حول محيط السيارة.

    وتتميز إكسبيديشن الجديدة بالكثير من أنظمة السلامة أبرزها نظام المساعدة في الحفاظ على المسار و نظام تفادي الاصطدام و تقنية الكاميرا البانورامية وغيرها من تجهيزات السلامة المتطورة.

    ستتوفر فورد إكسبيديشن بـ 3 موديلات مختلفة هي XLT و Limited و Platinum، جميع هذه الموديلات ستتوفر بنسخة MAX الطويلة.

     

    فورد F-150 2018

    تم تجديد الشاحنة الأكثر مبيعاً في العالم على صعيد الشكل الخارجي والمحرك بالإضافة إلى العديد من المزايا الجديدة.

    وتأتي بشبك تهوية ومصابيح أمامية جديدة، كما تم إعادة تصميم الصدام الأمامي ليصبح أكبر حجماً وأكثر جرأة. ونلاحظ أن الشبك الأمامي أصبح مندمجاً مع المصابيح الأمامية الـ LED. وستتوفر F-150 موديل 2018 بـ 7 تصميمات مختلفة للشبك الأمامي، و 3 أشكال مختلفة للمصابيح الخلفية، إضافة إلى 6 تصميمات مختلفة للجنوط بمقاسات تتراوح من 17 إلى 22 بوصة.

    وستتوفر فورد F-150 الجديدة بتشكيلة واسعة من 5 محركات. وستعتمد على محرك أساسي جديد V6 سعة 3.3 لترات يولد 282 حصان و 253 رطلاً/قدماً من عزم الدوران سيتصل بناقل حركة آلي من 6 سرعات. 

    لكن المحرك الأبرز هو الـ V6 توربو ديزل ذات سعة 3 لترات والذي يرتبط مع ناقل حركة آلي من 10 سرعات. كما سيتمكن العملاء من الحصول على السيارة بمحرك EcoBoost بسعة 2.7 أو 3.5 لتر، بالإضافة إلى محرك V8 سعة 5 لترات. هذه المحركات الثلاثة سترتبط بناقل الحركة الآلي الجديد ذات 10 سرعات. وستتوفر تقنية زر التشغيل والإطفاء في جميع المحركات بصورة قياسية.

    وستزود فورد شاحنتها الأفضل مبيعاً بنظام ترفيهي محدث إلى جانب العديد من أنظمة السلامة الجديدة، مثل نظام المساعدة قبل الاصطدام، ونظام استشعار المارة ونظام مثبت السرعة التكيفي. كما ستحصل الشاحنة على نظام B&O Play الصوتي، ولا ننسى بالطبع النظام الترفيهي الذي يدعم تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto.

    يذكر بأن طرازات فورد الجديدة للعام 2018 ستظهر ضمن معرض دبي الدولي للسيارات من 14 إلى 18 نوفمبر 2017 إن شاء الله.

    {gallery}2017/1111111111October/30/Ford_Mustang{/gallery}

     

    0

    تعليقات disqus