فيات كرايسلر ترفض عرضا صينيا للاستحواذ عليها

فيات كرايسلر ترفض عرضا صينيا للاستحواذ عليها
  • 2017 أغسطس 15
  • حدثناكم مسبقًا عن العروض التي قدمتها عدة شركات صينية للاستحواذ على فيات كرايسلر أو الاندماج معها، وقد أشارت تقارير أخيرة إلى..


    حدثناكم مسبقًا عن العروض التي قدمتها عدة شركات صينية للاستحواذ على فيات كرايسلر أو الاندماج معها، وقد أشارت تقارير أخيرة إلى أن الشركة الأمريكية رفضت عرضا محددا من مجموعة Guangzhou، والمعروفة باسم GAC. 
    وقد قدم ممثلون من الشركة الصينية عرضا جادّا ومغريا للاستحواذ على فيات كرايسلر في بداية الشهر الجاري بسعر أعلى من القيمة السوقية الحالية للشركة، ولكن تم رفض العرض في النهاية لينفتح المجال لشركات صينية أخرى للتنافس على العملاق الأمريكي. 
    وتشير تقارير إلى ان ممثلين من شركة جريت وول موتور الصينية سافروا إلى المقرات الرئيسية لفيات كرايسلر في ولاية ميشيجان للتباحث حول إمكانية الاستحواذ عليها، وقد أظهرت شركات أخرى اهتمامها مثل دونج فينج موتور وجيلي وغيرهم.
    ونشير إلى وجود شراكة بالفعل بين فيات كرايسلر وGAC الصينية المذكورة بالأعلى لإنتاج موديلات فيات فياجيو وجيب شيروكي وغيرهما للسوق المحلية بالصين. 
    ويُذكر أن فيات كرايسلر سجلت إيرادات بقيمة 111.018 مليار يورو العام الماضي، بربح صافي 1.814 مليار يورو، وتقوم الشركة بتوظيف 225,000 فرد حول العالم، ما يجعلها سابع أكبر صانعة سيارات عالميا.

     

    {gallery}Ebrahim_Blekaa/August/Fiat{/gallery}

     

    0

    تعليقات disqus