×

ابحث فى سعودى أوتو

قاعدة بيانات موحدة للاستعلام عن طالبي التأمين

قاعدة بيانات موحدة للاستعلام عن طالبي التأمين
  • 2017 إبريل 02

  • أكدت شركات التأمين السعودية على جاهزيتها للعمل بالإجراءات المتعلقة بالتسعيرة الجديدة، وذلك من خلال استحداث قاعدة بيانات موحدة لكي تتمكن شركات ...


    أكدت شركات التأمين السعودية على جاهزيتها للعمل بالإجراءات المتعلقة بالتسعيرة الجديدة، وذلك من خلال استحداث قاعدة بيانات موحدة لكي تتمكن شركات التأمين العاملة في المملكة العربية السعودية من الاستعلام عن السجل التأميني السابق لطالبي التأمين.

    بحيث تكون الشركة المؤمنة هي المسؤولة عن الدخول لسجل المؤمن عليه بعد الحصول على موافقة خطية مسبقة منه لمعرفة ما إذا كان عليه مطالبات مالية أم لا.

    وأشار المتحدث الإعلامي لشركات التأمين السعودية أن الهدف من هذه القاعدة هو حماية المؤمن لهم وتقديم ميزة لمن تخلو سجلاتهم التأمينية من المطالبات وتشجيع العادلة في قطاع التأمين، بالإضافة إلى توفير أسعار تنافسية وتقديم خدمات تأمينية مميزة.

    وبين إلتزام شركات التأمين بالتعميم الصادر من مؤسسة النقد السعودي بتقديم خصم للمؤمن صاحب السجل الخالي من المطالبات بحيث تتراوح نسبة الخصم ما بين 10 إلى 15٪  من السعر الأساسي لوثائق التأمين لسنة واحدة دون مطالبات، وتزداد النسبة إلى 30٪ لصاحب السجل الخالي من المطالبات لمدة ثلاث سنوات شرط عدم وجود انقطاع في التغطية التأمينية.

     

    0