×

ابحث فى سعودى أوتو

قيادة لينكولن كونتينينتال أصبحت أكثر راحة وأمان بفضل هذه التقنية

قيادة لينكولن كونتينينتال أصبحت أكثر راحة وأمان بفضل هذه التقنية
  • 2017 مارس 27

  • هناك العديد من التقنيات والمزايا في سيارة لينكولن كونتينينتال 2017 الجديدة كلياً، والتي وصلت إلى أسواق الشرق الأوسط...


    هناك العديد من التقنيات والمزايا في سيارة لينكولن كونتينينتال 2017 الجديدة كلياً، والتي وصلت إلى أسواق الشرق الأوسط مؤخراً. لكن أبرز ما يميز السيدان الفاخرة الجديدة هو شاشة العرض الرقمية على الزجاج الأمامي، والتي تقول لينكولن أنها الشاشة الأكبر والأكثر سطوعاً في فئتها.

    وتزعم الشركة الأمريكية أيضاً أنها الأولى التي استخدمت تقنية معالجة الأشعة الضوئية الرقمية، وهي نفس التقنية المستخدمة في صالات السينما لعرض الأفلام.

    وبالنسبة لشاشات العرض الرقمية التي تعرض على الزجاج الأمامي فهي ليست بالأمر الجديد، حيث رأيناها في العديد من السيارات منذ سنوات، إلا أنها شهدت مؤخراً نهضة بين عدد من الشركات المصنعة.

    وتقوم بعضها ببساطة بعرض سرعتك على الزجاج الأمامي السفلي فوق غطاء المحرك قليلا، والبعض الأخر يزودك بمعلومات حول حدود السرعة المحلية وتحذيرك من اقتراب السيارات من الجهة الخلفية في نطاق البقع العمياء.

    ويتركز نظام لينكولن على الزجاج الأمامي فوق عجلة القيادة، وهو قابل لتعديل الإعدادات حتى يتمكن السائق من تحديد المعلومات التي يريد رؤيتها على الشاشة الرأسية. وبفضل تقنية DLP فإن العرض مرئي في ظروف إضاءة أكثر إحاطة حتى عندما يرتدي السائق نظارات شمسية قطبية بحسب لينكولن.

    ويمكن التحكم بكل شيء في الشاشة من خلال عجلة القيادة من أجل عرض مثالي. يمكن للسائقين اختيار رؤية كل عنصر متاح، ثم انتقاء ما يريدون، كما يمكن إطفاؤها تماماً لتظهر فقط معلومات نظام الملاحة والهاتف تلقائياً على الشاشة عند الاستخدام.

    أضف إلى ذلك أنه يمكن تشغيل وايقاف نظام الحفاظ على المسار ودرجة الحرارة الخارجية ونظام تثبيت السرعة التكيفي ومستوى الوقود والوقت. 

    0