كم ستبلغ السرعة القصوى لسيارة مرسيدس الخارقة الجديدة؟

كم ستبلغ السرعة القصوى لسيارة مرسيدس الخارقة الجديدة؟
  • 2017 سبتمبر 02
  • ننتظر في هذا الشهر افتتاح معرض فرانكفورت للسيارات على أحر من الجمر، فهو يعد أحد أهم معارض السيارات في العالم...


    ننتظر في هذا الشهر افتتاح معرض فرانكفورت للسيارات على أحر من الجمر، فهو يعد أحد أهم معارض السيارات في العالم إن لم يكن أهمها على الإطلاق. وبلا شك فإن أهم طراز سيتم الكشف عنه هذا العام هو السيارة الخارقة مرسيدس Project One Hypercar، والتي ستنافس أقوى وأسرع سيارات العالم وفي مقدمتهم بوجاتي شيرون و باجاني هويرا و بورشه 918 و فيراري لافيراري و ماكلارين P1.

    واليوم نشرت شركة مرسيدس صورة تشويقية لسيارتها الخارقة، التي ستكون نتيجة تعاون غير مسبوق بين AMG وقسم الفورمولا 1 في الشركة الألمانية العريقة.

    ورغم أن مرسيدس لم تعلن عن تفاصيل القوة الدافعة، إلا أننا نعلم بأن السيارة ستنطلق بمحرك V6 توربو سعة 1.6 لتر مدعوماً بمحرك كهربائي. حيث نتوقع أن تصل القوة الإجمالية لـ 1,300 حصاناً.

    وبفضل هذه المواصفات المرعبة ستتمكن Project One Hypercar من الوصول إلى سرعة قصوى لا تقل عن 350 كلم/سا، بحسب ما أشارت مصادر سعودي أوتو.

    ومن المتوقع أن يصل سعر السيارة إلى 3.3 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 12,375,000 ريال سعودي، لكن حتى لو كان أحدكم يملك هذا المبلغ الخرافي، إلا أنه تم بالفعل حجز جميع النسخ الـ 300 المقرر إنتاجها.

    ومن المتوقع أن تكشف مرسيدس عن Project One Hypercar الخارقة بالإضافة إلى العديد من طرازاتها الجديدة خلال معرض فرانكفورت للسيارات الذي سيفتتح أبوابه في منتصف الشهر الجاري إن شاء الله.

     

    0

    تعليقات disqus