كيا تعيّن مصمم سابق في BMW رئيسًا لتصميمها

كيا تعيّن مصمم سابق في BMW رئيسًا لتصميمها
  • 2017 سبتمبر 16
  • أعلنت كيا موتورز رسميًا أنها عيّنت المصمم السابق في BMW وGreat Wall في منصب...


    أعلنت كيا موتورز رسميًا أنها عيّنت بيير لوكليرك المصمم السابق في BMW الألمانية وGreat Wall الصينية، كرئيس لتصميم علامتها التجارية، وهي خطوة تأتي للحد من انهيار مبيعاتها في سوقها الرئيسية، الصين.

    تعاني كيا ومالكتها هيونداي موتور من انهيار بالمبيعات في السوق الصينية، وذلك نظرًا لتصاعد التوتر بين كوريا الجنوبية والصين من جهة، والمنافسة مع العلامات التجارية الصينية وقلّة سيارات الـ SUV بخط إنتاجها من جهة أخرى.

    في 2013 تولى لوكليرك رئاسة تصميم Great Wall، ومنذ ذلك الوقت أشرف على تصميم عدديد من سيارات الـ SUV بخط إنتاجها والتي بدورها حققت نجاحا قويا في الصين، كما أنه شارك بتصميم BMW X5 وX6 كما أشرف على تصميم طرازات الأداء M للعلامة الألمانية.

    وقالت كيا في بيانها: "إن لوكليرك هو واحد من المصممين النجوم الذين لديهم باع طويل في أسواق السيارات المختلفة ويتضمن ذلك أوروبا والولايات المتحدة والصين".

    يأتي هذا القرار بعد مرور 3 أشهر من تعيين سيمون لوسبي رئيس تصميم فولكس فاجن السابق بالصين في منصب رئيس تصميم هيونداي بالصين.

    يستمر انهيار مبيعات كيا وهيونداي في أسواقهما الرئيسية الصين والولايات المتحدة ويعود ذلك إلى وجود كثير من سيارات السيدان بخط إنتاجهما مع الارتفاع المتواصل بمبيعات سيارات الـ SUV، وخلال النصف الأول من عام 2017 بالصين، انخفضت مبيعات كيا بنسبة 42%، بينما انخفضت مبيعات كيا بنسبة 29%.

    لوكليرك البلجيكي سيتولى دوره الجديد في كيا بنهاية سبتمبر الجاري، وسوف يعمل جنبًا إلى جنب مع مسؤول التصميم بيتر شراير المصمم السابق بأودي ويون سيون هو رئيس مركز تصميم كيا بكوريا الجنوبية.

    سيكون لوكليرك مسؤولاً عن تطوير استراتيجية كيا على المدى الطويل وتعزيز التعاون بين مصممي الشركة في الولايات المتحدة وأوروبا والصين وكوريا الجنوبية.

    يقول أليكساندر كو الأستاذ الجامعي والمصمم السابق بكيا: "من المفترض أن يكون لوكليرك قادرًا على مساعدة كيا في زيادة سياراتها الـ SUV، خاصة في الصين، ونظرًا لعمله سابقًا لدى شركة صينية، هو يعرف ما هي التصاميم التي يحبها الشعب الصيني".

     

    0

    تعليقات disqus