كيا ستينجر 2018.. سيدان رياضية بقدرات استثنائية

كيا ستينجر 2018.. سيدان رياضية بقدرات استثنائية
  • 2017 يناير 09
  •  

    كشفت شركة كيا رسمياً عن صور وتفاصيل سيارتها السيدان الرياضية المنتظرة والتي علمنا اليوم أنها ستحمل اسم "ستينجر". وذلك فعاليات معرض ديترويت...


    كشفت شركة كيا رسمياً عن صور وتفاصيل سيارتها السيدان الرياضية المنتظرة والتي علمنا اليوم أنها ستحمل اسم "ستينجر". وذلك فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات بحضور سعودي أوتو.

    تم تصميم ستينجر الجديدة كلياً في مدينة فرانكفورت الألمانية بالاعتماد على النسخة الاختبارية التي ظهرت في عام 2011، وستكون أول سيارة من كيا تتوفر بنظامي الدفع الخلفي وعلى جميع العجلات.

    ولأنها سيارة رياضية، فسنتحدث أولاً عن القوة الدافعة في كيا ستينجر 2018، حيث ستتوفر بخيارين من المحركات:

    • الفئة الأساسية ستعتمد على محرك 4 أسطوانات سعة لترين يولد قوة تقدر بـ 255 حصان و 260 رطلاً/قدمأً من عزم الدوران يتصل بناقل حركة آلي من 8 سرعات ونظام الدفع الخلفي.
    • فئة GT ستحصل على محرك V6 سعة 3,3 لتر يولد قوة 365 حصان و 376 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، علماً بأن هذا المحرك مستعار من سيارة جينيسيس G90. وسيتوفر هذا المحرك مع نظام الدفع الخلفي أو الدفع على جميع العجلات متصلاً بناقل حركة آلي من 8 سرعات. وبفضل هذا المحرك ستتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 5,1 ثانية قبل وصولها إلى سرعة قصوى تبلغ 269 كلم/سا.

    وتتميز ستينجر بتصميمها الرياضي الديناميكي الواضح من خلال الصدام الأمامي الكبير وغطاء المحرك الطويل والسقف المائل، بالإضافة إلى فتحات تهوية كبيرة في المقدمة والجوانب مما سيحسن أيروديناميكية الأداء. كما تأتي مؤخرة السيارة بتصميم مميز متمثل بجناح رياضي و 4 فوهات للعادم ومصابيح خلفية عريضة بتصميم جديد كلياً. وتتوفر الفئة الأساسية بجنوط رياضية لامعة مقاس 18 بوصة، أما فئة GT فتأتي بجنوط مقاس 19 بوصة.

    أما المقصورة الداخلية فهي لا تقل تميزاً عن الشكل الخارجي، حيث تأتي بمقاعد رياضية مفروشة بجلد النابا وعجلة قيادة سميكة مغطاة بالجلد، كما سيتمتع ركاب ستينجر نظام ترفيهي معزز بشاشة عرض مقاس 7 بوصات تعمل باللمس.

    وستحصل ستينجر على العديد من الأنظمة التي تتوفر لأول مرة في سيارات كيا، مثل نظام التعليق القابل للتعديل إلكترونياً مع 5 وضعيات للقيادة، و سماعات تحت المقاعد التي تأتي كجزء من النظام الصوتي المميز المكون من 15 سماعة بقوة 720 واط. بالإضافة إلى نظام تنبيه السائق الذي يقوم بمراقبة تركيز السائق وإرسال إشارات صوتية ومرئية لتحذير السائق عند تشتت انتباهه.

    ومن المنتظر أن تصل كيا ستينجر 2018 إلى الأسواق في وقت لاحق من هذا العام، وسيتراوح سعرها بين 30,000 و 40,000 دولار أمريكي (112,500 – 150,000 ريال سعودي).

    {gallery}2017/Auto_Shows/NAIAS/Kia_Stinger{/gallery}

     

    0

    تعليقات disqus