×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/2023DongfengAX7-TestDrive

مخالفة للسيارات المعروضة للبيع

مخالفة للسيارات المعروضة للبيع
  • 2017 مارس 19

  •  توعدت إدارة المرور بمنطقة الباحة بتطبيق مخالفات على المركبات المعروضة للبيع في...


     توعدت إدارة المرور بمنطقة الباحة بتطبيق مخالفات على المركبات المعروضة للبيع في الشوارع.

    وأوضح مدير المرور بالمنطقة العقيد حسين مبارك أن السيارات المعروضة للبيع في جوانب الطرق تعد مخالفة لأنها تؤثر على سالكي الطريق، مشددا على التوجه للمعارض لمزاولة البيع والشراء.

    وقال «نتعامل مع ثلاثة عناصر، وهي الطرق، والمركبات، والبشر، ويعد العنصر البشري الأهم لدينا، فهدفنا المحافظة عليه، والحوادث بقطاع تهامة أكثر من قطاع السراة بالباحة».

    وأشار إلى أن لجنة السلامة المرورية أوصت بإغلاق بعض التقاطعات والإشارات تلافيا للزحام، وهناك لجنة تنسيق لمشاريع الطرق تبذل مجهودا كبيرا بدلا من كثرة المخاطبات، وهي تمنح التراخيص للشركات لتعمل في الطرق وفق ترتيب محدد.

    وتابع «طلبنا الجهات المختصة بإغلاق نحو خمس إشارات حاليا لتسببها في ازدحام، وذلك نظرا لأن الطرق بالباحة ذات عرض ضيق، وسيتم الاكتفاء بالدوران في حال إغلاق الإشارات»، مشيرا إلى أن تطبيق نظام الضبط الآلي «ساهر» في الفترة المقبلة سيحد من الممارسات الخاطئة لدى قائدي المركبات، وسيعمل به تدريجيا في المحافظات ليحدد سرعات مقننة وفقا لشوارع الباحة.

    وأردف «نسعى للحد من الحوادث والمخالفات، ونفذنا حملات للتفتيش، وهي إجراءات لحفظ الأرواح وأقمنا بعض الإشارات والمطبات لتفادي السرعة»، ملمحا إلى أن لجنة فض المنازعات تؤدي دورا كبيرا، كما ألغي عدد من المخالفات التي سجلت بالخطأ، وهناك خطط لافتتاح شعب للمرور في الحجرة، وغامد الزناد، وبني حسن، ومحطات للفحص الدوري في القطاع التهامي قريبا.

    وبين أن السرعة من أكثر المخالفات بالباحة ويسعى المرور للحد منها، مضيفا «لدينا نقص في موظفي شركة نجم، ولكن يهمنا الجودة ولا نريد اعتراضات بعد مباشرة الحوادث، ونرغب في أن تغطي الشركة كل محافظات المنطقة لتغطية الحوادث التي يملك أحد طرفيها تأمينا وإذا لم يوجد تأمين تباشرها دوريات المرور».

     

     

    0