×

ابحث فى سعودى أوتو

مرسيدس الجديدة ستكون نسخة مصغرة عن G-Class

مرسيدس الجديدة ستكون نسخة مصغرة عن G-Class
  • 2017 مارس 13

  • يبدو أن شركة مرسيدس-بنز عملاق السيارات الألمانية تسابق الزمن في التحضير لسيارة GLB الكروس أوفر الجديدة كلياً، والتي...


    يبدو أن شركة مرسيدس-بنز عملاق السيارات الألمانية تسابق الزمن في التحضير لسيارة GLB الكروس أوفر الجديدة كلياً، والتي ستتموضع بين فئتي GLA و GLC.

    ولا نعلم حتى الآن ما هي الطريقة التي ستختارها الشركة لتمييز السيارة الجديدة، إلا أن موقع Autocar يقول بأن GLB ستكون كنسخة مصغرة من G-Class، حيث تعتمد أسلوب أكثر عمودية ووعورة من GLA الاصغر و GLC الأكبر حجماً. ذلك من شأنه أن يجعل GLB نظيرا أصغر للفئة G بالمقارنة مع تشكيلة سيارات الكروس اوفر التي تشبهها.

    من المتوقع أن يكون تصميم GLB مشابهاً لتصميم الطراز الاختباري Ener-G-Force الظاهر في الصور المرفقة، والذي كشفت عنه مرسيدس عام 2012، وستتخذ السيارة موقعاً متوسطاً من ناحية الطول بين GLA (174 بوصة) و GLC (183 بوصة). يتداول الحديث عن نسخة أطول لأسواق مثل الولايات المتحدة والصين، لضم مزيد من صفوف المقاعد لتتسع لـ 7 أشخاص. بالإضافة إلى حزمة الطرق الوعرة التي تؤكد على القوة والخشونة.

    سيتوفر تشكيلة من محركات البنزين والديزل رباعية الاسطوانات التي إما ستنتجها مرسيدس أو ستتعاون مع نيسان-رينو على إنتاجها، كما سيتم على الأرجح إطلاق نسخة AMG هجينة مع قابس كهربائي بقوة 300 حصانا لتنضم للعائلة لاحقاً.

    ومن المتوقع أن تلتحق GLB بتشكيلة مؤلفة من 8 موديلات مدمجة تعمل عليها الشركة. إلى جانب A-Class و B-Class و GLA و CLA و CLA شوتنج بريك، حيث نتوقع الكشف عن A-Class سيدان كنموذج اختباري الشهر القادم في شنغهاي.

    ويبقى العضو الأخير من العائلة موضع استفهام، لكننا قد سنشاهد موديل كوبيه ببابين لمنافسة أودي TT أو موديل كشف SLA ذات الافق المتقلب لتندرج تحت SLK/SLC.

    وتشير جميع التقارير إلى أن مرسيدس GLB ستظهر في عام 2019 إن شاء الله.

    {gallery}2017/111march/13/GLB{/gallery}

     

    0