مرسيدس GLA موديل 2018 تنطلق رسمياً بشكلها الجديد

مرسيدس GLA موديل 2018 تنطلق رسمياً بشكلها الجديد
  • 2017 يناير 11
  •  

    بدأت مرسيدس-بنز العام الجديد بطريقة مثالية، حيث سجلت حضوراً قوياً في معرض ديترويت كشفت خلاله عن الموديل الجديد كلياً من طراز GLA الذي ينتمي لفئة...


    بدأت مرسيدس-بنز العام الجديد بطريقة مثالية، حيث سجلت حضوراً قوياً في معرض ديترويت الدولي للسيارات كشفت خلاله عن الموديل الجديد كلياً من طراز GLA الذي ينتمي لفئة الـ SUV الصغيرة. وكما عودناكم فقد تواجد فريق سعودي أوتو في قلب الحدث.

    تأتي GLA بالكثير من التحسينات الداخلية والخارجية، بداية مع الواجهة الأمامية التي حصلت على صدام أمامي مجدد مستعار من شقيقاتها C-Class و GLC، كما نلاحظ الشبك الأمامي الجديد والذي تحيط به مصابيح LED أجمل من السابق، الصدام الخلفي كذلك تم تزويده ببعض الإضافات الجديدة، وتكتمل التحديثات الخارجية مع جنوط أساسية واختيارية بتصميم جديد.

    لكن التغيير الكبير كان في المقصورة الداخلية، حيث حصلت بصورة أساسية على شاشة عرض عالية الجودة مقاس 8 بوصات، ولوحة عدادات جديدة، وكاميرا للرؤية الخلفية، بالإضافة إلى دعم النظام الترفيهي لتطبيق Android Auto.

    ستعتمد GLA موديل 2018 على محرك أساسي بـ 4 أسطوانات متتالية سعة لترين يولد 208 أحصنة و عزم دوران أقصى 258 رطلاً/قدماً يرتبط بناقل حركة آلي 7 سرعات مزدوج الكلتش ونظام الدفع الأمامي. وتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 7,2 ثانية. أما مع نظام 4Matic للدفع على جميع العجلات ستحقق هذا التسارع خلال 7,1 ثانية. وتبلغ السرعة القصوى 209 كلم/سا محددة إلكترونياً.

    أما محبي السرعة فننصحهم بفئة AMG GLA45 الجديدة التي تنطلق بنفس المحرك الأساسي لكن بقوة أكبر تصل إلى 375 حصان و 350 رطلاً/قدماً من عزم الدوران. مما سيعطيها إمكانية التسارع من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 4,3 ثواني فقط قبل أن تصل إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 249 كلم/سا.

    وتتميز AMG GLA45 بمجموعة من الإضافات مثل زر M لتغيير ناقل الحركة إلى الوضعية اليدوية، كما يتوفر التصميم الخارجي بـ 3 خيارات مميزة من الألوان؛ الأسود، الأحمر والأسود، والفضي الخاص بـ AMG.

    ستصل مرسيدس GLA الجديدة إلى الأسواق خلال الصيف المقبل، وسنزودكم بتفاصيل أسعارها خلال فترة قصيرة إن شاء الله.

    {gallery}2017/Auto_Shows/NAIAS/Mercedes_GLA{/gallery} 

    0

    تعليقات disqus