×

ابحث فى سعودى أوتو

مرسيدس S-Class موديل 2018.. تقنيات مذهلة تبهر العالم

مرسيدس S-Class موديل 2018.. تقنيات مذهلة تبهر العالم
  • 2017 مارس 21

  • لا زلنا بانتظار قدوم مرسيدس S-Class موديل 2018 بتحديثات منتصف العمر، واليوم أكدت شركة مرسيدس أن سيارتها السيدان...


    لا زلنا بانتظار قدوم مرسيدس S-Class موديل 2018 بتحديثات منتصف العمر، واليوم أكدت شركة مرسيدس أن سيارتها السيدان الفاخرة ستظهر رسمياً في شهر أبريل القادم.

    وستمثل S-Class خطوة جديدة على الطريق نحو القيادة الآلية من خلال إمكانية تغيير المسار بشكل أسهل والالتزام بالسرعة المحددة مسبقا بشكل أكثر راحة.

    وقد اعتمد مهندسو شركة مرسيدس على الهاردوير المستخدم في سيارة مرسيدس E-Class الجديدة، مع استعمال برمجيات جديدة وخرائط رقمية أفضل، وبالتالي فإن وظيفة منظم السرعات المحافظ على مسافة الأمان لم تعد تقتصر على الحفاظ على المسافة بين السيارة والمركبات، التي تسير في الأمام فحسب، بل إنه يقوم أيضا بكبح السيارة لخفض سرعتها قبيل المنعطفات الحادة وتقاطعات الشوارع.

    وأكدت الشركة الألمانية أن قائد السيارة يحتاج بالكاد إلى استعمال الدواسات عند تشغيل هذا النظام الحديث؛ حيث أوضح المهندس أندرياس فيديل أن استعمال الدواسات من قبل السائق سيقتصر فقط على تقاطعات الإيقاف أو إشارات المرور الحمراء أو في حالات الطوارئ. علاوة على أن الخوف من تجاوز السرعات المقررة أصبحت جزءا من الماضي؛ نظرا لأن جميع حدود السرعة أصبحت معروفة ويتم الالتزام بها أوتوماتيكيا.

    وأضافت شركة مرسيدس أن التقنيات الحديثة تسهل على قائد السيارة مهمة تجاوز المركبات الأخرى أثناء الانطلاق على الطرق السريعة، فعلى سبيل المثال يتعين على قائد سيارة مرسيدس E-Class الضغط على ذراع إشارات تغيير الاتجاه لمدة ثانيتين، وبعد ذلك تنحرف السيارة إلى المسار الخالي مباشرة.

    ويمكن لقائد سيارة مرسيدس S-Class الجديدة التعبير عن الرغبة في تغيير المسار من خلال النقر على ذراع إشارات تغيير الاتجاه؛ حيث تحتفظ السيارة بهذه الرغبة إلى أن يصبح المسار خاليا بالفعل، وبعد ذلك تنتقل السيارة خلال عشر ثوان تالية إلى المسار الأيسر أو الأيمن أوتوماتيكياً.

    وعلى الرغم من أن قائد السيارة يظل له الكلمة النهائية دائما، إلا أن شركة مرسيدس قامت ببرمجة وظيفة قيادة آلية كاملة، عندما يتعذر على قائد السيارة التدخل في القيادة في الحالات الطبية الطارئة؛ حيث تقوم S-Class الجديدة بعملية الكبح الأوتوماتيكي مع تفعيل مجموعة أضواء التحذير والاتصال بسيارة الإسعاف.

    {gallery}2017/111march/21/Mercedes_S{/gallery}

     

    0