مع فورد لن تقف على الإشارة الحمراء مجدداً

مع فورد لن تقف على الإشارة الحمراء مجدداً
  • 2016 أكتوبر 23
  • تعمل فورد حالياً على تقنية جديدة ستساعد مركباتها على تفادي التوقف عند الإشارة الحمراء، وذلك عبر إعلام السائق بالسرعة المطلوبة للوصول...


    تعمل فورد حالياً على تقنية جديدة ستساعد مركباتها على تفادي التوقف عند الإشارة الحمراء، وذلك عبر إعلام السائق بالسرعة المطلوبة للوصول للإشارة الخضراء في لحظة ظهورها.

    وتم إطلاق تسمية مؤقتة لهذا النظام، حيث سيدعى the Green Light Optimal Speed Advisory أي "استشاري السرعة للإشارة الخضراء". وتم ابتكار هذه التقنية خصيصاً لأولئك الذين يشعرون بالاستياء والضجر بسبب التوقف عند الإشارة الحمراء.

    وفي دراسة أجريت في بريطانيا تبين أن المعدل السنوي لمدة توقف السيارات عند الإشارة الحمراء قد تجاوز اليومين، لكن بفضل هذه التقنية الجديدة لن يضطر السائق للتوقف والانتظار، مما سيساهم بشكل كبير في تخفيف الازدحام المروري.وفي حال استحالة تجنب التوقف، فسيقوم النظام بإظهار عد تنازلي للمدة المتبقية لظهور الإشارة الخضراء. الأمر الذي سيخفف من استياء السائق.

    وكنا قد ذكرنا لكم سابقاً بأن أودي قامت بتطوير نظاماً ذكياً في سياراتها يقوم بحساب الزمن المتبقي لظهور إشارة المرور الخضراء، اضغط هنا للمزيد من التفاصيل عن تقنية أودي الجديدة.

    {gallery}News/InternationalNews/2016/October/23/Ford{/gallery}

     

    0

    تعليقات disqus