×

ابحث فى سعودى أوتو

مفاجأة.. لكزس GS سيدان سيتوقف إنتاجها

مفاجأة.. لكزس GS سيدان سيتوقف إنتاجها
  • 2017 مارس 19

  • أطلت علينا سيارة لكزس GS بـ 4 أجيال مختلفة منذ تدشينها لأول مرة في عام 1993، وقد انطلقت السيارة السيدان بنسخة...


    أطلت علينا سيارة لكزس GS بـ 4 أجيال مختلفة منذ تدشينها لأول مرة في عام 1993، وقد انطلقت السيارة السيدان بنسخة رياضية مؤخراً تحمل اسم GS F وتعتمد على محرك V8 سعة 5 لترات يولد 467 حصان.. لكن المفاجأة الكبرى هو أن هذا الإصدار الرياضي قد يكون لحن الوداع للسيارة السيدان الفاخرة.

    فقد قال موقع LexusEnthusiast.com أن الجيل الحالي من GS سيكون الأخير في تاريخها، على أن يتم استبدالها بطراز LS المزود بمحرك V6، حيث استمد الموقع معلوماته من مجلة MAG-X اليابانية.

    وكان أبرز ما قالته المجلة في إصدارها الجديد: "سيحصل الجيل الجديد من LS على محرك أصغر حجماً، حيث سيأتي محرك الـV6 بديلاً لمحرك الـ V8، مما يعني أن طرازي GS و LS ستعتمدان على نفس المحرك، وسيكون ذلك غير منطقي و سيتسبب بخسائر كبيرة للشركة. لهذا فقد قررت لكزس أن تستغني عن طراز GS من أجل إفساح المجال لشقيقتها LS، والتي ستلقى إقبالاً كبيراً بفضل تزايد شعبية سيارات السيدان الكبيرة."

    ورغم عدم وجود حقائق كافية لدعم هذه الأخبار، لكن يجب عدم نسيان أن تويوتا كادت أن توقف إنتاج السيارة في عام 2011. حيث قال أكيو تويودا، رئيس الشركة اليابانية في مقابلة مع موقع Automotive News: "لم أكن أريد أن تستمر هذه السيارة."

    وفي الوقت الحالي، ستستمر GS كعضواً أساسياً في عائلة لكزس، حيث وصلت مبيعاتها في العام الماضي لما يقارب 15,000 سيارة.

    {gallery}2017/111march/19/Lexus_GS{/gallery}

     

    0