هينيسي فينوم F5 الجديدة تنافس بوجاتي شيرون على لقب الأسرع في العالم

هينيسي فينوم F5 الجديدة تنافس بوجاتي شيرون على لقب الأسرع في العالم
  • 2017 يونيو 20
  • شهدنا على مدار السنوات الأخيرة المنافسة المثيرة بين بوجاتي وهينيسي حول لقب أسرع سيارة إنتاج في العالم.. والآن تطمح هينيسي الأمريكية إلى الظفر


    شهدنا على مدار السنوات الأخيرة المنافسة المثيرة بين بوجاتي وهينيسي حول لقب أسرع سيارة إنتاج في العالم.. والآن تطمح هينيسي الأمريكية إلى الظفر بهذا اللقب مجددا عبر الإعلان عن سيارة جديدة منافسة لبوجاتي شيرون تحت اسم فينوم F5، وهو اسم مأخوذ من مقياس فوجيتا للأعاصير، حيث تمثل مرتبة F5 أشد الأعاصير عنفا وأسرعهم ريحا.
    وبينما اعتادت هينيسي في السابق على تعديل سيارات إنتاج أخرى من فيراري أو بورش أو غيرهم، هذه المرة ستقوم الشركة بتصميم الـ F5 من الصفر بهدف إنتاج سيارة قانونية للطرق بسرعة تتعدى الـ 480 كيلومتر في الساعة، ولأجل هذا الغرض قامت الشركة بتأسيس قسم جديد للسيارات الخاصة، لتمثل F5 أولى مشاريعه.
    كل ما نعرفه حاليا عن السيارة الجديدة هو بعض الصور التشويقية لها، كما نعلم ان هينيسي طرحت سيارة فينوم GT سابقا بسرعة قصوى رسمية عند 427 كمس، ما أشار بوضوح إلى قدرة الشركة على تحقيق معدلات أداء مدهشة لسياراتها.
    هينيسي زعمت في 2013 ان فينوم GT هي أسرع سيارة إنتاج في العالم، ولكن بوجاتي فيرون SS في الواقع كانت أسرع قليلا، إذ وصلت إلى 431 كمس.. إلا أن هينيسي قالت ان سرعة فيرون SS لا تصلح للسجلات لاحتياجها إلى إزالة محدد السرعة آنذاك، وبينما اتفقت موسوعة جينيس في البداية مع مزاعم هينيس، إلا أنها سرعان ما عكست قرارها وأعطت لقب أسرع سيارات العالم لبوجاتي.

     
     
     

     

    0

    تعليقات disqus