×

ابحث فى سعودى أوتو

614 مخالفة في محلات بيع الإطارات في المملكة

614 مخالفة في محلات بيع الإطارات في المملكة
  • 2017 مارس 27

  • قامت الفرق الرقابية في وزارة التجارة بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لكفاءة الطاقة جولات تفتيشية في مختلف مناطق ...


    قامت الفرق الرقابية في وزارة التجارة بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لكفاءة الطاقة جولات تفتيشية في مختلف مناطق المملكة شملت المنشأت ومنافذ بيع الإطارات بهدف التحقق من مطابقتها للمواصفات والمقاييس السعودية.

    وقد شملت الجولة زيارة 4481 منشأة ونتج عنها تسجيل 614 مخالفة تنوعت بين عدم وجود بطاقة على الإطار أو وجودها بمكان خاطئ، إضافة إلى اختلاف تصميم البطاقة عن الشكل المنصوص عليه أو كونها ممزقة أو تالفة أو وجود معلومات خاطئة على البطاقة.

    وتأتي هذه الزيارات التفتيشية لمختلف منافذ بيع الإطارات أو المنشأت في مختلف المناطق ضمن إطار الجهود التي تبذلها عده جهات حكومية تعمل على شكل منظومة واحدة  ضمن البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة التي اهتم بايجاد آلية عمل تضمن الرقابة والالتزام بالمواصفات المحددة للمبادرات التي أطلقها البرنامج، بهدف ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة، وقد نفذ هذه الآلية فريق عمل مكون من الجهات المختصة كوزارة التجارة والاستثمار ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية وهيئة المواصفات المقاييس والجودة والجمارك السعودية والمركز السعودي لكفاءة الطاقة.

     

    0